استخدامات البيكنج صودا مش بس طبخ.. 7 أشياء افعليها لمنزل نظيف

جميعنا لا يعرف استخدامات البيكنج صودا تلك المواد التى تتفاعل أثناء تحضير العجين مُنتجة غاز ثانى أكسيد الكربون الذى يقوم برفع العجين، لكن هل تعلمين أنك تستطيعين توسعة دائرة استخدام البيكنج صودا لتفعلى بها أشياء ستذهلك وتوفر لك جهدا ووقتا.

يهدف موقع حال إلى تعليمك سيدتى طريقة عمل الأشياء بالإضافة إلى زيادة معلوماتك عن أشياء تستخدمينها يوميا لذا يقدم لك قائمة باستخدامات البيكنج صودا الموجودة لدى العطارين لتساعدك فى عمل المنزل.

 

تنظيف الأطباق والأوانى من الطعام المحترق

 

ضعى ملعقة كبيرة من البيكنج صودا مع معلقتى عصير ليمون مع 2 كوب ماء ساخن فى الاناء المحروق فيه الطعام 10 دقائق، ثم استخدمى ليفة الغسيل وستحصلين على اناء بدون حروق الطعام.

 

إزالة الروائح من الثلاجة والفريزر

 

رشى قليلا من البيكنج صودا على قماشة مبللة، وامسحى بها الثلاجة والفريزر، كما أنك إذا وضعتى كيس منه فى الثلاجة أو وضعتى بعضه فى كوب دون غطاء سيمتص الروائح من الثلاجة.

 

 

تنظيف مطبخك من الدهون

 

 

ذوبى البيكنج صودا فى الماء وتخلصى به من الدهون الصعبة على الرخام وقطع المطبخ والفرن والشواية كما يمكنك استخدامه فى تنظيف العلب البلاستيكية والملاعق والسكاكين وألواح التقطيع.

 

 

غسل الخضروات والفاكهة وتطهيرها

 

 

ضعى الخضروات أو الفاكهة فى ماء مخلوط بربع كوب بيكنج صودا ، ونظفيها من الأتربة والمبيدات العالقة، واغسليها بماء وتمتعى بطعام نظيف بدون مبيدات ضارة.

 

 

نظفى حمامك بالبيكنج صودا

 

 

رشى البيكنج صودا فى حوض الحمام والبانيو وعلى الصنبور وغطاء البلوعة، وسيراميك الحمام وسيزيل الأوساخ الصعبة.

 

 

 

تنظيف الملابس من أصعب البقع

 

 

كيس بيكنج صودا قد يغنيكى عن شراء مبيض لملابسك، فقط انقع  الملابس المتسخة فى ماء مذاب فيه بيكنج صودا، وستحصلين على ملابس أكثر بياضا، بدون بقع زيوت أو شحوم.

 

 

تخلصى من الحشرات

 

 

رشى البيكنج صودا فى جميع الأماكن التى يخرج منها النمل ولن يعود لمنزلك مرة أخرى، أو ضعى ملعقة بيكنج صودا مع أخرى من السكر ورشيها فى الأركان وفى قطع المطبخ  الوحدات الخشبية وأماكن اختباء الصراصير وستموت.

 

كتبت إيمان عصام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.