أوبر فى أمريكا .. ماذا ينتظر الركاب هتقول ياريتنى كنت معاهم.. صور

أوبر فى أمريكا .. عدد ليس بالقليل من المصريين يستقلون سيارات “أوبر ” للذهاب للأماكن التى يرغبون فى الذهاب إليها يوميا، خاصة فى ظل ازدحام المواصلات وهربا من استغلال سائقى التاكسى الأبيض والأسود معا.

لا شك أن شركات سيارات الأجرة الخاصة فى مصرمثل “أوبر” ساهمت بشكل كبير فى توفير وسائل مواصلات مريحة وأنيقة وتعطى الواحد منا “برستيج”، لكن نفس الشركة أطلقت وأعلنت عن إطلاق خدمات أخرى أوبر فى أمريكا تجعل الواحد منا يتمنى لو كان يعيش هناك.

أوبر فى أمريكا
أوبر فى أمريكا

قالت شركة أوبر فى أمريكا إنها ستطلق خلال أسابيع خطة تستخدم فيها سيارات فورد ذاتية القيادة لنقل زبائنها فى ولاية بنسلفانيا الأمريكية.

 

 

ونشر موقع مجلة بلومبيرج الشهيرة بيانا عن الشركة قالت فيه إن عملاء الشركة سيتاح لهم الاختيار بين السيارات ذاتية القيادة والسيارات العادية خلال أسابيع، وتعتبر تلك هى المرة الأولى التى سيحصل الجمهور فيها على حق ركوب سيارات ذاتية القيادة كسيارات أجرة.

أوبر فى أمريكا
أوبر فى أمريكا
وتمتلك شركة أوبر للتكنولوجيا مختبرًا لأبحاث السيارات ذاتية القيادة فى مدينة بيتسبرج بأمريكا، وأعلنت من قبل أن لديها خططا لنشر السيارات الأجرة ذاتية القيادة، وقال الرئيس التنفيذى للشركة ترايس كالانيك فإن تكلفة ركوب السيارات دون سائق ستكون أرخص من امتلاك سيارة بكثير.

 

أوبر فى أمريكا

تعمل السيارات ذاتية القيادة بالكهرباء، وهى مزودة بخلايا ليزر تراقب الطريق وتستشعر ما حولها من سيارات، وتتفادى الاصطدام بها، فضلا عن مُحددات السرعة ورادر، ويقول الخُبراء أن تطوير السيارات ذاتية القيادة سينقذ حياة البشر، خاصة أن 1.2 مليون إنسان على الأقل يموتون سنويًا بسبب الحوادث، التى تقع بنسبة كبيرة بسبب أخطاء بشرية، ويرى الخبراء أن تلك السيارات يمكنها تقليل نسب الحوادث لأقل من 10% من النسبة الحالية، حيث إنها تحوى كاميرات تراقب 360 درجة حول السيارة.

 

 

كل هذه الأشياء تجعل المصيين يتمنون لو أنهم يستطيعون الحصول على الفرصة واستقلال سيارة من سيارات أوبر التى ستتمتع بخصوصية كبيرة فى ظل عدم وجود سائق.

كتبت إيمان عصام

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.