الصحة: تسجيل أعلى إصابات لفيروس كورونا.. 248 حالة و 20 حالة وفاة اليوم

أكدت وزارة الصحة و السكان اليوم الإثنين، عن ارتفاع حالات الإصابة ب “فيروس كورونا المستجد” والتى ثبت معملياً إيجابيتها للتحليل إلى 248 حالة.

 

وأعلنت الوزارة عن ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا المستجد،إلى 1236 حالة، وخروجهم من مستشفيات العزل و الحجر الصحى، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الصحية اللازمة وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

كما أشارت وزارة الصحة والسكان إلى ارتفاع عدد الحالات التى تحولت نتائج تحاليلها معملياً من إيجابية إلى سلبية ل فيروس كورونا المستجد” إلى 1602، منها حالة تم شفاؤها.

كما اشارت الوزارة إلى ارتفاع حالات الوفاة المصابة ب” فيروس كورونا” إلى 20 حالة.

والجدير وأعلن الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمى باسم الوزارة عن خروج 60 من المتعافيين من فيروس كورونا المستجد من مستشفيات العزل الحجر الصحى، جميعهم مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية والتأكد من تمام شفائهم، وذلك وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأوضح المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة و السكان، أن جميع الحالات المسجل اصابتها ب” فيروس كورونا المستجد، تخضع للرعاية الطبية اللازمة، وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

كما صرح مجاهد، عن إجمالى عدد الحالات التى تم تسجيل اصابتها ب “فيروس كورونا المستجد” 4782، من ضمنهم 1602 حالة تحولت نتيجة تحليلها معمليا من إيجابية إلى سلبية، ومنهم 1236حالة تم شفاؤها، و خرجت من مستشفيات العزل و الحجر الصحى، 337 حالة وفاة.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

كتبت ياسمين فؤاد

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.