وفاة الدكتورة عبلة الكحلاوى .. رحلت الداعية ابنة الفنان عن عمر 72 عاما

وفاة الدكتورة عبلة الكحلاوى .. توفت مساء اليوم الأحد، الداعية الإسلامي عن عمر يناهز 72 عاما بعد مشوار حافل من الدعوة إلى الله.

ولدت  عبلة الكحلاوى فى 15 ديسمبر 1948، ووالدها الفنان محمد الكحلاوى الذى اشتهر بالإنشاد والأغانى الدينية.

درست عبلة الكحلاوى بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر بناء على رغبة والدها، وتخصصت فى الشريعة الإسلامية، وحصلت على الماجستير عام 1974 فى الفقه المقارن، ثم حصلت على الدكتوراه عام 1978 بنفس التخصص.

انتقلت الدكتورة عبلة الكحلاوى إلى أكثر من موقع في مجال التدريس الجامعى، منها كلية التربية للبنات في الرياض وكلية البنات في جامعة الأزهر عام 197، وتولت رئاسة قسم الشريعة فى كلية التربية فى مكة المكرمة.

قدمت الدكتورة عبلة الكحلاوى دروسا فى ساحة الكعبة المشرفة يوميا بعد صلاة المغرب للسيدات، منذ عام 1987 إلى 1989 كانت تستقبل خلاله مسلمات من سائر أنحاء العالم.

وفاة الدكتورة عبلة الكحلاوى بعد مشوار طويل من العمل الخيرى 

عادت الدكتورة عبلة الكحلاوى إلى القاهرة وبدأت فى إلقاء دروس يومية للسيدات فى مسجد والدها محمد الكحلاوى فى البساتين وركزت فى محاضراتها على إبراز الجوانب الحضارية للإسلام بجانب شرح النصوص الدينية والإجابة عن التساؤلات الفقهية التى تطرحها النساء خلال دروسها.

فى الجانب الخيرى أقامت الدكتورة عبلة الكحلاوى، جمعية خيرية فى المقطم لرعاية الأطفال الأيتام ومرضى السرطان وكبار السن من مرضى الزهايمر تحت اسم جمعية الباقيات الصالحات، ومجمع الباقيات الصالحات فى المقطم، الى أن شهد اليوم وفاة الدكتورة عبلة الكحلاوى عن عمر يناهز 72 عاما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.