إدارة مهرجان “السينمائيين للأفلام” تفتح باب المشاركة .. تعرف على الشروط

أعلنت إدارة مهرجان “السينمائيين للأفلام” برئاسة المخرج فؤاد الشربيني عن فتح باب استقبال الأعمال التي تريد المشاركة في الدورة الأولى للمهرجان وذلك إلى الأول من يونيو المقبل.

ومن جانبه، قال مدير المهرجان المخرج فؤاد الشربيني: “في بداية مشواري الفني كنت أعاني كثيرا حتى أصل إلى هدفي، كنت أعاني حتى أصنع فيلم أو أعرضه بمكان حتى يراه الناس ويقيموه سواء أكان بالمدح أو بالنقد”، مضيفا: “قررت عمل هذا المهرجان لأدعم الشباب وأساعدهم كما كنت أريد المساعدة في بداية عملي الفني”.

وعن اللائحة الرئيسية المنظمة للمهرجان، أوضح المخرج فؤاد الشربيني: “باب الترشح للمهرجان مفتوح للأفلام المصرية والعربية والعالمية بكل اللغات مع مراعاة وجود ترجمة، كما يراعى من كل المشاركين في المهرجان ضرورة ملئ استمارة طلب الإشتراك المتوفرة على موقع المهرجان على الأنترنت، وسيتم قبول كل الأفلام المصورة بأي وسائط أو كاميرات”.

وأضاف: “يقبل المهرجان الأفلام بشرط أن لا تزيد مدة الفيلم عن 45 دقيقة متضمنا تتريي البداية والنهاية، وأن لا يقل زمن الفيلم عن 60 ثانية كحد أدنى، موضحا: يسمح المهرجان لصناع الأفلام باستخدام طرق المنتاج المختلفة سواء باستخدام الهاتف أو أجهزة الحاسب الآلي دون التقيد بأي طريقة، لافتا إلى إمكانية تقديم كافة الموضوعات مع أحقية الإدارة باستبعاد أي أفلام تهدف إلى توجه ديني أو سياسي معين أو أفلام تحتوي على مواد مسيئة أو عنصرية أو مخالفة للأعراف.

وتابع: “يحتفظ المهرجان بالحق في استبعاد أي فيلم يتجاوز المدة المقررة من قبل الإدارة، فضلا عن استبعاد الأفلام التي ستحتوي على مشاكل تقنية في الصوت أو الصورة بشكل يعوق العرض بالمهرجان”.

واختتم: “هذا المهرجان يقام تحت رعاية شركتي (بيكسل)، وشركة (ميديا برودكشن).
يذكر إن مهرجان “السينمائيين للأفلام” يهدف إلى تسليط الضوء على المواهب الصاعدة حول العالم من صانعي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.