أشكال العنف ضد المرأة .. المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة اليوم للتوعية

تنظم لجنة الإعلام بالمجلس القومى للمرأة ندوة عن أشكال العنف ضد المرأة تحت عنوان “للعنف أشكال أخري”، حيث تقام الندوة الافتراضية للتوعية بأشكال العنف ضد المراة ،في تمام الساعة 6 مساء.

 

 

وتعد الندوة أولي فعاليات اللجنة في اطار تنفيذ الـ 16 يوما للقضاء علي العنف ضد المرأة.

 

وقالت الدكتورة سوزان القليني استاذ الإعلام وعميدة كلية الآداب جامعة عين شمس ومقررة اللجنة إن ندوة أشكال العنف ضد النساء يشارك فيها الدكتورة ليلي عبد المجيد أستاذ الإعلام بكلية الإعلام جامعة القاهرة ، وفضيلة الشيخ أسامة الأزهري ، والإعلامية سارة حازم بقناةdmc ، والإعلامية نيهال طايل وعضوات وأعضاء اللجنة ، ومقررات وعضوات فروع المجلس بالمحافظات.

وتهدف الندوة إلي رفع الوعي بقضايا العنف ضد المرأة والحد من كافة صور التمييز ضدها ، والتعرف علي أهم المشكلات التي تواجه الفتيات والسيدات.

 

أكد إبراهيم العافية، رئيس قطاع التعاون لوفد الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، على التزام الاتحاد الأوروبي بدعم تمكين المرأة في مصر خلال زيارة إلى المجلس القومي للمرأة، كما عبر عن تقديره لجهود مصر ومجهودات الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة.

 

 

كما أكد “العافية”، أن تمكين المرأة يعد من أهم أولويات الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي، والذي يحرص بدوره على دعم السياسات والبرامج التي تعزز تمكين المرأة ومشاركتها في الحياة العامة.

 

 

ويُعتبر الاتحاد الأوروبي شريكا مهما لمصر سواء من ناحية المبادلات التجارية أو المساعدات والقروض التي يقدّمها إلى مصر.

 

كتبت مروة صلاح الدين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.