ربع نهائي كأس العالم قطر 2022 .. المغرب يلتقي مع نظيره البرتغالي 5 مساء

يلتقي منتخب المغرب اليوم  مع نظيره البرتغالي في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022 في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة  باستاد “الثمامة” .

 

أعلن  وليد الركراكى، المدير الفنى للمنتخب المغربى عن تشكيل منتخب المغرب المنوقع ضد البرتغال فى ربع نهائي كأس العالم قطر 2022 ويتضمن التشكيل الذى سيخوض المواجهة:

حراسة المرمى: ياسين بونو

خط الدفاع: أشرف حكيمى، رومان سايس، جواد يامق، يحيى عطية الله

خط الوسط: سليم أملاح، سفيان أمرابط، عز الدين اوناحى

خط الهجوم: سفيال بوفال، حكيم زياش، يوسف النصيرى .

 

وتصدر المغرب أقوي خط دفاع في البطولة حيث لم يستقبل سوى هدف وحيد، حيث بدأ مشواره في البطولة بالتعادل السلبي مع كرواتيا، ثم الفوز على بلجيكا بهدفين نظيفين، والفوز على كندا بهدفين مقابل هدف ليتصدر مجموعته برصيد 7 نقاط، قبل أن يفوز على إسبانيا في دور الـ 16 بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3/0، وذلك بعد انتهاء المباراة والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي.

بينما يعتبر البرتغال أقوى خط هجوم بالتساوى مع إنجلترا، وسجل كل منهما 12 هدفاً ، حيث بدأ  مشواره في كأس العالم بالفوز على غانا 3/2، ثم فاز على أوروجواي 2/0، قبل أن يخسر من كوريا الجنوبية 2/1، ليتأهل في صدارة مجموعته برصيد 6 نقاط، وفي دور الـ 16 فاز على سويسرا 6/1.

 

تأهل المنتخب المغربى للدور ربع النهائي في مونديال 2022 للمرة الأولى فى تاريخه، بعد فوزه على نظيره الإسبانى بركلات الترجيح بنتيجة 3-0 عقب انتهاء الوقت الأصلى والأشواط الإضافية بالتعادل السلبى بدون أهداف.

وتغلب منتخب المغرب على نظيره الإسبانى بركلات الترجيح فى المواجهة النارية التي جمعت بينهما مساء اليوم، الثلاثاء، على استاد المدينة التعليمية، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022، المقامة حاليا فى قطر والمستمرة حتى 18 ديسمبر الجاري.

 

كتبت مروة صلاح الدين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.