ميسي vs مبابى .. 12 عاما فرق السن و”الديك الفرنسى” يتفوق فى رقم مهم

صراع ميسي ومبابي يلفت أنظار العالم اليوم إلى ملعب استاد لوسيل للاستمتاع بمباراة نهائى كأس العالم قطر 2022 بين فرنسا والارجنتين .

 

ويستعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وزملائه لمواجهة كيليان مبابي وكتيبته فى نهائي بطولة كأس العالم قطر 2022 .

 

العالم ينتظر المتعة التى تعود عليها فى مباريات البطولة التى شهدت مفاجآت عدة ليكتمل عقد المتعة الكروية بمواجهة “راقصى التانجو” مع “الديوك الفرنسية ” فى اليوم الختمانى للمونديال، مساء اليوم الأحد.

أسلحة المنتخبين الفرنسى والأرجنتنى تنبئ بمواجهة محتدمة خاصة بين المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ونظيره الفرنسي كليان مبابى على عدد من الجوائز، ليس فقط فى الملعب بل صراعا آخر على الجوائز التى تنتظر أحدهما بعد المباراة وفى سباق الأفضل فى العالم.

 

يدخل كل من ميسى ومبابي مباراة النهائى فى جعبة كل منهما 5 أهداف يتصدران بها ترتيب هدّافي أكبر بطولات العالم.

 

إلا أن ليونيل ميسى يتفوق على كيليان مبابى فى رقم آخر ألا وهو صناعة الأهداف حيث صنع ميسى 3 تمريرات حاسمة، فيما صنع مبابى هدفين فقط خلال البطولة حتى الآن.

 

 

على صعيد الأفضل فى كل مباراة خاضها، يأتى ميسي متقدما على مبابى حيث حصل ميسي على جائزة أفضل لاعب في المباراة 4 مرات، فى الوقت الذى حصل فيه مبابى على الجائزة 3 مرات فقط.

 

مبابى الذى لم يتخطى الـ 23 عاما يتقدم على ميسي  صالحب الـ 35 عاما فى رقم أكثر أهمية حيث حقق مبابى بطولة كأس العالم فى نسختها الماضية ويسعغى لأن يحقق البطولة الثانية له على التوالى بعد حصد كأس العالم 2018 فى روسا، فى حين يطمح ميسي لأن يفوز بكأس العالم للمرة الأولى فى تاريخه الكروى،  بعدما فشل فى تحقيقها فى النسخ الأربعة التى شارك فيها لبطولة كأس العالم 2006 و2010 و2014 و2018.

 

 

 

كتبت إيمان عصام

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.