أفضل 7 أماكن للفسحة في الإسكندرية

مع اقتراب فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة هذا هو الوقت المناسب للتنزه بمدينة الإسكندرية عروس البحر المتوسط ولمعرفة إلي أين تذهبون يقدم موقع حال ومال معلومات عن أفضل 7 أماكن للفسحة فى الإسكندرية يمكنكم الاستمتاع فيها حتى إذا كان ليوم واحد فقط.

 

7 أماكن للفسحة في الإسكندرية

 

 مكتبة الإسكندرية 

مكتبة الإسكندرية

تعتبر مكتبة الإسكندرية واحدة من أشهر مكتبات العالم لمكانتها التاريخية واحتوائها علي كتب نادرة للعلوم والمعارف والكتب الصوتية والمتاحف الفنية وواحدة من أفضل 7 أماكن للفسحة فى الإسكندرية.

تقع مكتبة الإسكندرية في منطقة الشاطبي وتتميز بتصميم مميز في المنطقة، وتفتح المكتبة من الساعة 10 صباحًا وحتى 7 مساءً.

 

مقهى تريانون

تريانون

يتميز مقهي تريانون بالطابع اليوناني والفرنسي وهو من الأماكن التي تعتبر تاريخية نسبة إلي أنه موجود منذ عام 1911 ويتوافد له عدد كبير من العائلات الملكية في العالم.

يقع المقهى في محطة الرمل ويفتح من الساعة 8 صباحًا وحتى 12 منتصف الليل

 

متحف المجوهرات الملكية 

هو مكان يتناسب للخروج وواحد من أجمل 7 أماكن للفسحة في الإسكندرية مع العائلات والأصدقاء نسبة إلى الحوائط المزخرفة واللوحات ووجود عدد كبير من مجوهرات الأسرة الحاكمة حيث يضم المتحف 11500 قطعة أثرية من المجوهرات والحلى.

 

يقع المتحف فى حي زيزينيا بمنطقة سان ستيفانو ويفتح من الساعة 9 صباحًا وحتى 5مساءً.

 

 

شارع فؤاد 

شارع فؤاد

واحد من أفضل الشوارع الموجودة في الإسكندرية وواحد من أفضل 7 أماكن للفسحة في الإسكندرية نسبة إلى أنه يضم أكثر من 50 مبني تاريخي ومن الممكن إن كنت تزور الإسكندرية ليوم واحد أن تكتفي بالتواجد فيه وتتجول بواسطة الأتوبيس المفتوح ومشاهدة معالمه من مسرح سيد درويش ومتحف الإسكندرية القومي والأوبرا.

يقع شارع فؤاد بالتقاطع من شارع النبي دانيال ويمتد حتى منطقة محطة الرمل امتدادًا إلى المنشية.

 

قرية بلبع

قرية بلبع

إن كنت من محبي المأكولات البحرية فيتيح لك المطعم اختيارك للسمك الذي تود تناوله بنفسك ويسألك عن الطريقة المفضلة لديك لإعداده كما يتميز المكان بوجود أماكن للجلوس في الهواء المطل علي البحر.

 

تقع قرية بلبع بمنطقة سيدي جابر بجوار محطة القطار وتفتح يوميًا من الساعة ٩ صباحًا إلى ١١ مساءً.

 

قلعة قايتباي

قايتباي

تعتبر قلعة قايتباي من الأماكن المفضلة لكل من يأتي إلى الإسكندرية ليس فقط لأنها تبعد عن صخب المدينة وتستطيع سماع أصوات موج البحر ولكن توجد فى منطقة متميزة للإسكندرية وهي منطقة بحري التي تضم عددا كبيرا من الكافيهات القريبة من القلعة ويمكنك أخذ جولة بالقارب في البحر وتناول السمك فى أجود المطاعم.

 

تقع القلعة في منطقة بحري غرب الإسكندرية وتفتح من الساعة 8 صباحًا وحتي 5 مساءً.

 

سوق العطارين 

سوق العطارين

هو مكان شعبي بسيط يضم عددًا من المقاهي الشعبية الكلاسيكية والأنتيكات القديمة وهو من أجمل ٧ أماكن للفسحة في الإسكندرية بالإضافة ايضًا إلي وجود أجود أنواع العطارة وبه الكثير من المطاعم الشعبية.

 

يقع السوق فى محطة الرمل بمنطقة حى العطارين.

كتبت روان الشرقاوى

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.