حدث فى 29 أبريل .. هتلر وإيفا وزواج لمدة 30 ساعة انتهى بالانتحار

أشياء وأحداث عجيبة يشهدها العالم على مدار التاريخ ومنها ما حدث فى 29 أبريل الذى يوافق ذكراه اليوم، ولعل من أبرز الأحداث التى تتزامن ذكراها مع اليوم ما يخص القائد الألمانى أدولف هتلر.

 

حقق هتلر خلال حياته الكثير من النجاحات والإنجازات السياسية والعسكرية التي جعلتهأاعلى هرم السلطة الألمانية وبالرغم من ذلك كانت علاقاته العاطفية دائما ما تنتهى بالفشل.

 

كانت بداية علاقاته العاطفية مع ستيفاني راباتش خلال فترة المراهقة وصولاً إلى علاقته الغرامية الأليمة مع غيلي راوبال ابنة أخته غير الشقيقة والتى أقدمت على الانتحار سنة 1931 بسبب تصرفات خالها.

 

تميزت جميع العلاقات العاطفية للقائد الألمانى بنهايات فاشلة أبرز دليل عن ذلك علاقته الأخيرة بإيفا براون التى انتهت بأتعس زفاف عرفه التاريخ  حدث فى 29 أبريل ودام لمدة 30 ساعة وانتهى بمحاولة انتحار الزوجين.

 

 

اللقاء الأول بين هتلر بإيفا براون

 

كان أول لقاء بين هتلر وايفا فى عام 1929 م حيث كانت إيفا تعمل سكرتيرة بمكتب المصور الفوتوغرافى للحزب النازى، وكان فارق العمر بين أدولف هتلر وإيفا براون كبيراً، حيث كان عمر القائد هتلر 40 عاما وحبيبته ايفا 17 عاما.

 

عارضت عائلة إيفا براون بشدة فكرة ارتباط ابنتهم بالقائد النازي أدولف هتلر وكان السبب في ذلك  النهاية المأساوية التى عرفتها عشيقته السابقة غيلي راوبال (ابنة أخته غير الشقيقة) التي أقدمت على الانتحار عن طريق إطلاق النار على نفسها سنة 1931 بسبب تصرفات خالها القاسية وأيضا لأن هتلر كان يكبر إيفا بحوالى 23 سنة.

رفضت إيفا براون الامتثال لأوامر والديها لتبدأ علاقة غرامية بائسة عرفت نهاية فاشلة.

 

تطور العلاقة العاطفية بين هتلر وايفا

 

أمر هتلر عدداً من المقربين منه بفتح تحقيق حول أصول عائلة إيفا، حيث شكك هتلر في أن لعشيقته الجديدة أصولاً يهودية وعندما تأكد من عدم وجود أصول يهودية لإيفا ارتبط هتلر بعشيقته لمدة قاربت 16 سنة.

 

جعل هتلر من ايفا حبيبته لمدة قاربت الـ16 عاما حيث كان يظهر أمام العالم بصورة الرجل الأعزب الذى يكرس حياته لخدمة ألمانيا ولم يسمح هتلر خلال تلك الفترة لإيفا بالحديث عن علاقتهما.

 

حاولت إيفا براون مرات عديدة إقناع أدولف هتلر بالزواج منها ولكن الأخير رفض ذلك المقترح مفضلاً إبقاءها كعشيقة سرية، حيث علم عدد قليل جداً من المقربين من هتلر بحقيقة هذه العلاقة بين القائد النازي وإيفا براون التي كانت دائمة التردد على منزل البرغهوف ببافاريا والذى احتضن العديد من اجتماعات المسؤولين النازيين.

 

رفض هتلر الزواج من إيفا

 

حاولت إيفا براون الانتحار مرتين كانت أولهما سنة 1932 عن طريق إطلاق النار على نفسها، أما المحاولة الثانية فكانت في حدود سنة 1935، حيث أقدمت على تناول كمية كبيرة من الأدوية ما سبب لها حالة فقدان للوعى وذلك بسبب فشل محاولاتها فى اقناع هتلر بالزواج منها.

 

كانت إيفا وفية لهتلر طوال فترة ارتباطهما، حيثإانها رفضت التخلي عنه وفضلت الموت معه على أن تتركه لوحده ببرلين عام 1945 متزامناً مع اقتراب السوفييت من العاصمة الألمانية .

 

حدث فى 29 أبريل .. زواج إيفا من هتلر

حدث فى يوم 29 من أبريل عام 1945 ما انتظرته إيفا 16 عاما حيث أصبحت رسميا السيدة إيفا هتلر داخل إحدى الغرف الضيقة بملجئه ببرلين، وبحضور عدد قليل جداً من أصدقائه الأوفياء تزوج أدولف هتلر من إيفا براون.

 

زواج لمدة 30 ساعة انتهى بانتحار الزوجين

 

كتب هتلر وصيته الاخيرة بعد انتهاء الزفاف مباشرة التى أكد من خلالها وضع حد لحياته برفقة زوجته لتجنب الهزيمة والإهانة.

 

لم يدم زواج أدولف هتلر وإيفا براون طويلا فبعد 30 ساعة أقدم الزوجين على الانتحار قبل أن يتكفل بعض الحراس بإحراق جثتيهما وسط إحدى الحفر القريبة من المخبأ فى يوم 30 ابريل عام سنة 1945 م.

 

كتبت إيمان حاكمهم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.