21 سنة بدون هزيمة.. الأهلي امتياز فى المغرب

نجح الأهلي في التأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد التعادل السلبى في اللقاء الذي جمعه بفريق الرجاء المغربي على ملعب مركب محمد الخامس بالمغرب.

وتفوق الأهلي بهدفين دون رد في لقاء الذهاب سجلهما كل من محمد عبد المنعم وحمدي فتحي، لتكون نتيجة اللقائين 2-0.

ويشارك الأهلي في دور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا للمرة الرابعة على التوالي.

تفوق مغربي في البدايات .. وسيطرة مطلقة للأهلي

وتواجه الأهلي والرجاء قاريٍا 11مرة، فاز الأهلي في 3 مواجهات وانتصر الرجاء مرتين، وسيطر التعادل على بقية المواجهات التي جرت بين الشقيقين.

المواجهة الأولى التي جمعت الأهلي والرجاء كانت في 1999، بدوري المجموعات من دوري أبطال إفريقيا، وانتهى لقاء الذهاب بفوز الفريق المغربي بهدف نظيف، وانتهت مباراة الإياب بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله.

وتكررت المواجهة مرة أخرى في دور المجموعات بالمسابقة الإفريقية في 2002، وحقق الرجاء الفوز بالمغرب بنتيجة 2-1، وانتهت مباراة العودة بالتعادل الإيجابي بنتيجة ثلاثة أهداف لكل فريق.

والتقى الفريقان للمرة الثالثة في دور المجموعات بأبطال إفريقيا بالعام 2005، وحقق “المارد الأحمر” الفوز في مباراة الذهاب بهدف نظيف، وانتهت مباراة العودة في المغرب بالتعادل الإيجابي بنتيجة هدف مقابل هدف.

وغاب الفريقان عن المواجهة لأكثر من 15 عامًا، حتى تقرر مواجتهما مجددا في السوبر الإفريقي 2021.

والتقى الأهلي والرجاء في السوبر الإفريقي 2021، وانتهت المواجهة بالتعادل الإجابي بهدف لكل فريق، قبل أن ينجح الأهلي بالتفوق بركلات الترجيح والظفر باللقب.

وواجه الأهلي الرجاء في دور الثمانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا2021-2022، فاز الأهلي بالقاهرة 2-1، وفي الدار البيضاء تعادل الفريقان بهدف لكل فريق.

وعبر الأهلي منافسه الرجاء المغربي للمرة الثانية على التوالي، ليضرب موعدا مع الترجي التونسي في دور نصف النهائي.

وتقام مباراة الذهاب بين الأهلي والترجي في الذهاب للدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا أحد يومي 12 و13 مايو المقبل، بينما ستلعب مباراة الإياب أحد يومي 19 أو 20 مايو.

 

كتب محمد عبد الله

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.