نصائح للسيدات للحصول على منزل صحى.. استفيدى بكل شىء مرتين

نصائح للسيدات للحصول على منزل صحى يقدمها موقع حال ومال، رغم أنه كل شيء فى المنزل استخدام أعد له خصيصا، ولكن هل تعلمين سيدتى أنك تستطيعين الاستفادة بالشيء الواحد فى أكثر من وظيفة.

 

نقدم فى هذه السطور استخدامات عدة لمواد ومنتجات موجودة بمنزلك، نصائح تفيدك فى الحفاظ على نظافة المنزل وجعله صحيا لك ولأسرتك.

 

نصائح للسيدات لتنظيف المراتب

 

نصائح للسيدات لتنظيف المراتب
نصائح للسيدات لتنظيف المراتب

كلما أردت تنظيف سريرك وتغيير الملايات رشى بيكربونات الصوديوم على مرتبة السرير واتركيها حتى تنتهين من باقى المنزل ثم استخدمى المكنسة الكهربائية فى ازالتها من المرتبة.. بيكربونات الصوديوم تمنع روايح العرق الذى يفرز أثناء النوم

 

نصائح للسيدات لتسخين الطعام 

نصائح للسيدات لتسخين الطعام 
نصائح للسيدات لتسخين الطعام

إذا أردت تسخين الخبز أو البيتزا أو أى مخبوزات فى الميكروويف أو الفرن ضعى معها كوب ماء ستظل لينة ولن تجف وتمتعى ببيتزا ساخنة لينة.

 

 

نصائح لتنظيف الحوائط العالية

تنظيف الحوائط العالية
تنظيف الحوائط العالية

إذا أردت تنظيف الحوائط العالية ضعى فوطة مبللة بالخل والبيكربونات والماء على المكنسة أو الزعافة وامسحى الحوائط بها وكذلك الحال مع حوائط الحمام لأن الخل يمنع تكون العفن والرطوبة

 

تنظيف الباركيه من البقع

 

تنظيف الباركيه من البقع
إذا كان لديك بقعة على خشب قديم ضعى قماشة من القطن أو مناديل تواليت عليها واكويها بمكواة دافية دقائق ستختفى ثم لمعيها بزيت برافين أو زيت أطفال

 

نصائح لتنظيف ياقة القميص الأبيض
نصائح لتنظيف ياقة القميص الأبيض

الاصفرار الذى يصيب ياقات القمصان البيضاء نتيجة العرق والأتربة استخدمى له خليط من النشادر وماء الأكسجين وافرديه عليها ربع ساعة وادعكيها بفرشاة أسنان قديمة ثم اشطفيها وضعيها بالغسالة وستحصلين على نتائج رائعة.

تثبيت فصوص الخواتم

 

تثبيت فصوص الخواتم
إذا كان لديك فصوص خواتم أو سلاسل تسقط ثبتيها بمانيكير شفاف ستظل ثابتة.

 

 

 

تنظيف وتلميع خلاطات المياه فى الحمام والمطبخ

تنظيف وتلميع خلاطات المطبخ

استخدمى زيت الأطفال لتلميع الحنفيات بدون دعك وستظل تلمع لمدة أسبوع على الأقل.

حلول لوصول المكنسة الكهربائية للأماكن الضيقة

 

لو المكنسة الكهربائية لا تصل للأتربة فى الأماكن الضيقة استخدمى غطاء زجاجة الكاتشب على ماسورة المكنسة واسحبى الأتربة من تلك الأماكن.

 

 

تنظيف الالوميتال بمكونات بسيطة والنتيجة المبهرة

 


لو الشباك أو الباب الألوميتال مليان أتربة نظفيه بدون مياه بملعقة بيكربونات الصوديوم و بعض الخل واتركيهما لمدة ربع ساعة وبعد ذلك استخدمة فرشاة أسنان قديمة للوصول للأماكن الضيقة ثم امسحيها بفوطة مبللة بالخل وسترين النتيجة المبهرة.

 

 

 

نرجو أن تلقى نصائحنا إعجابك سيدتى ويتمنى لك موقع “حال ومال” دائما منزلا جميلا نظيفا يحافظ على أسرتك من الأمراض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.