الرقابة المالية المصرية تقود انتخابات قيادة منظمة IOSCO الدولية
ترأس الدكتور إسلام عزام، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، الاجتماع الافتراضي لمجلس إدارة المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (IOSCO) الخاص بانتخاب القيادة الجديدة للفترة 2026-2028.
وأسفرت الانتخابات عن إعادة انتخاب جان-بول سيرڤيه رئيسًا لمجلس إدارة المنظمة لولاية ثالثة، إلى جانب انتخاب نواب جدد للرئيس، مع استمرار الدكتور إسلام عزام في منصبه نائبًا لرئيس المجلس بصفته رئيس لجنة الأسواق النامية والناشئة (GEMC).
وأكد عزام أن مشاركة الهيئة في قيادة المنظمات الدولية تعكس مكانة مصر المتقدمة، وتعزز تطوير الأطر الرقابية للأسواق المالية غير المصرفية، بما يدعم كفاءة الأسواق وحماية المتعاملين.
وأشار إلى أن رئاسة لجنة الأسواق النامية والناشئة تمثل منصة مهمة لنقل خبرات الأسواق الناشئة وتعزيز التعاون الدولي في مواجهة التحديات المالية العالمية.
كتبت سارة خليفة