بدء صرف مرتبات مايو للعاملين بالدولة يوم الثلاثاء 18 مايو

بدأت وزارة المالية صرف مرتبات شهر مايو 2026 للعاملين بالدولة، اعتبارًا من يوم الثلاثاء 18 مايو، وفقًا للجدول الزمني المعلن مسبقًا، وبما يضمن تنظيم عملية الصرف داخل مختلف الجهات الإدارية دون تزاحم على ماكينات الصراف الآلي.

وأوضحت الوزارة أن صرف المرتبات يتم بشكل تدريجي على عدة أيام، مع إتاحة المستحقات المالية للعاملين فور إيداعها في الحسابات البنكية، لتكون متاحة للسحب في أي وقت من خلال ماكينات الصراف الآلي أو فروع البنوك المشاركة في المنظومة المالية الحكومية.

كما أشارت إلى أنه تم التنسيق مع البنوك لبدء إتاحة الرواتب في حسابات العاملين اعتبارًا من 19 مايو، بما يسمح بالصرف على مدار اليوم فور نزول المرتبات، مع مراعاة أيام الإجازات والعطلات الرسمية للتيسير على المواطنين.

وتناشد وزارة المالية العاملين في مختلف الجهات الإدارية بعدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، مؤكدة أن المرتبات ستكون متاحة للصرف في أي وقت اعتبارًا من بدء المواعيد المحددة لكل جهة، وذلك في إطار خطة الدولة لتعزيز الشمول المالي وتسهيل الإجراءات على الموظفين.

وفي السياق ذاته، أكدت الحكومة استمرار العمل بخطط تحسين الدخول، مشيرة إلى أن تطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور بقيمة 1000 جنيه سيبدأ اعتبارًا من 1 يوليو 2026، مع بدء العمل بالموازنة العامة الجديدة للعام المالي 2026 / 2027.

 

 

 

كتبت مروة فوزي 

الرابط المختصر
قد يعجبك أيضا