أسعار رحلات العمرة 2020 تعلنها غرفة شركات السياحة .. وزيادة مرتقبة فى سعر عمرة رمضان

كثير من المسلمين فى مصر يبحثون ويتساءلون دائما عن أسعار رحلات العمرة خاصة مع اقتراب شهور رجب وشعبان ورمضان وشوال .

 

أجاب نائب رئيس غرفة شركات السياحة باسل السيسي عن هذا التساؤل مؤكدا أن أسعار العمرة الاقتصادية تتراوح بين 25 إلى 30 ألف جنيه، معتبرا هذا السعر معقولا ومناسبا لمحدودى الدخل، متوقعا أن تطرأ زيادة طفيفة على تلك الأسعار خلال شهر رمضان المبارك، فى سعر عمرة رمضان .

 

وأوضح نائب رئيس غرفة، شركات السياحة خلال مداخلة مع برنامج اليوم الذى تقدمه الإعلامية سارة حازم على فضائية dmc أن موسم رمضان بالنسبة للسعودية موسم ذروة ويساوى الأسعار فى الحج فى أغلب الأحيان، خاصة أن أسعار الخدمات كلها تكون مرتفعة أو مضاعفة، قائلا:”25 ألف جنيه اعتقد أنها أسعار مناسبة جدا”.

 

ورد السيسى عن التساؤلات والمخاوف التى تدور فى أذهان المصريين بعد انتشار فيروس كورونا فى عدد من دول العالم، قائلا: “العدد الموجود فى المملكة العربية السعودية من المصريين حاليا لا يتعدى الـ 70 ألف مصرى، والسعودية عندها احتياطات كبيرة جدا.. والسياحة المصرية اتخذت احتياطات مبكرة.. ويتم الكشف على العائدين.. وقمنا بإصدار وثيقة تأمين للمعتمرين مدفوعة مسبقة.. وفى حال ظهور أى عرض على المعتمرين يتم علاجهم على مستوى على جدا بالسعودية”.

 

اللجنة العليا للحج والعمرة منوط بها متابعة شئون موسمى الحج والعمرة وتم إعادة تشكيلها مؤخرا بقرار من وزير السياحة والآثار، لمراجعة الضوابط المنظمة لرحلات الحج والعمرة و أسعار رحلات العمرة ، وتنفيذ الشركات للبرامج وغيرها من القرارات التى تختص بهذا الشأن.

 

 

وتعمل وزارة السياحة والآثار على إعداد مشروع قانون جديد لتنظيم الحج والعمرة يوضح كافة التفاصيل، ومن المتوقع أن تشهد أسعار الرحلات زيادة بسبب زيادة أسعار بعض الخدمات فى المملكة العربية السعودية، فضلا عن رسوم التأشيرة البالغة 300 ريال بدلاً من رسوم تكرار الزيارة، وزيادة أسعار السكن.

 

كتبت إيمان عصام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.