روسيا تستأنف رحلات الطيران الدولية مع مصر والإمارات وجزر المالديف

اصدرت الحكومة الروسية , اليوم الخميس , بيان  قرار استئناف رحلات الطيران مع مصر والامارات وجزر المالديف , بعد تعليقها في ظل الإجراءات التي اتخذتها لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

ووقع رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين بتاريخ 2 سبتمبر الجاري بشأن استئناف الرحلات على أساس المعاملة بالمثل مع الدول الثلاث .

وسمحت الحكومة الروسية بتنفيذ 3 رحلات في الأسبوع إلى مطار القاهرة ، ورحلتين في الأسبوع إلى دبي وإلى مطار فيلانا الدولي بجزر المالديف .

واوضح  البيان ان قرار استئناف رحلات الطيران مع مصر والامارات وجزر المالديف توصية من اللجنة المسؤولة عن مكافحة جائحة كورونا في روسيا.

وقررت الحكومة الروسية زيادة عدد الرحلات الجوية مع سويسرا إلى 4 رحلات أسبوعيا، رحلتان تنفذهما الناقلة الروسية “أيروفلوت” (موسكو – جنيف) ، ورحلتان تنفذهما خطوط الطيران السويسرية (زيوريخ – موسكو) .

وكانت روسيا قد استأنفت رحلات الطيران مطلع أغسطس الماضي مع تركيا والمملكة المتحدة وتنزانيا وسويسرا، وذلك بعد تعليقها بسبب الجائحة .

وقررت موسكو تعليق جميع رحلات الطيران الدولية ورحلات التشارتر اعتبارا من 27 مارس الماضي ، على خلفية جائحة كورونا، وتم تمديد هذا الحظر آخر مرة في الثاني من يوليو حتى أوائل أغسطس .

كتبت الاء عبد الحليم .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.