الأهلي وبايرن الأولى رسميا والرابعة تاريخيا.. تاريخ مواجهات الأهلي وبايرن ميونخ

سيكون الأهلي يوم الإثنين المقبل 8 فبراير على موعد تاريخي أمام الفريق الأفضل في العالم الآن ، بايرن ميونيخ، بطل ألمانيا وأوروبا.

 

وستكون هذه المواجهة الرسمية الأولى بين العملاقين الكبيرين الأهلي المصري وبايرن ميونخ الألماني، لكنها ستكون الرابعة في التاريخ.

 

وأقصى الأهلي فريق الدحيل بطل قطر بضربة حسين الشحات ليضرب موعدا مع رفاق الأخطبوط القائد مانويل نوير، في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

 

وسيكون هذا اللقاء ليس بجديد على الحارس الألماني الذي كان يقضي موسمه الأول في القلعة البافارية حين اصطدم بالأهلي في آخر مواجهة بين الناديين.

 

وحضر بايرن إلى قاهرة المعز لمواجهة القطبين في ديسمبر 1977م، وفي اللقاء الأول، وأمام الأهلي المرتدي اللون الأبيض، خسر بايرن في ملعب القاهرة بنتيجة 2-1.

 

وأحرز شريف عبد المنعم في الشوط الأول، وأضاف محمود الخطيب “بيبو” الهدف الثاني في الشوط الثاني بضربة رأس بعد تمريرة عرضية من البديل مختار مختار.

 

وقلص بايرن النتيجة لتنتهي المباراة بفوز المارد الأحمر، وبعد 3 أيام وعلى نفس الملعب واجه الألمان نادي الزمالك لينتصر الأخير بنتيجة 3-2.

 

وتجدد الموعد بعد سنوات، هذه المرة في 21 ديسمبر 1984، قبل 9 أيام فقط من تتويج المارد الأحمر بكأس الكؤوس الإفريقية بركلات الترجيح على حساب مضيفه كانون ياوندي الكاميروني.

 

وحضر بايرن للقاهرة وعلى رأس الفريق النجمين الدوليين في منتخب ألمانيا، أولي هونيس ولوثار ماتيوس.

 

ويعتبر ماتيوس من أفضل لاعبي الوسط عبر التاريخ أرسل تمريرة عرضية ليقابلها هونيس على الطائر مسجلا الهدف الأول في شباك أحمد شوبير، ثم استطاع سمير فوزي بعد لحظات قليلة إدراك التعادل ليشتعل حماس الجمهور في أم الملاعب المصرية، ولكن ماتيوس سجل هدفا جميلا ليقتنص الفوز للضيوف بعد ركضه بالكرة واختراق منطقة الجزاء ومن ثم التسديد بالقدم اليسرى.

 

وكان الموعد الأقرب بين الناديين منذ 9 سنوات، وللصدفة كان الملعب قطريا مثلما سيكون بعد أيام.

 

وواجه بايرن العتيد مع مدربه المخضرم يوب هاينكس الأهلي حامل لقب الدوري المصري المدجج بنجومه وعلى رأسهم محمد أبو تريكة ومحمد بركات وفي المقعد الفني الثعلب مانويل جوزيه.

 

وتقدم زعيم ألمانيا في الدقيقة 31 من خطأ دفاعي لأحمد السيد، وقدم الأهلي مباراة طيبة واستطاع هز شباك العملاق نوير بتسديدة الزئبقي بركات في الدقيقة 49 بعد تمريرة رائعة من “الماجيكو”، أبو تريكة، وفي الوقت البديل، وإثر ركلة حرة أخفق شريف إكرامي ودفاع الأهلي في إبعاد الكرة ليستغل إيفيكا أوليتش الموقف ويسدد مباشرة في الشباك معلنا فوز بايرن.

 

ويتحدى الآن بطل إفريقيا بطل أوروبا من أجل مقعد في نهائي كأس العالم.

 

 كتبت سمر إبراهيم

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.