إصابات فيروس كورونا 1 أبريل 2021.. تتخطى حائط 700 حالة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إصابات فيروس كورونا 1 أبريل 2021 ‏ ‏فى بيان منذ قليل، حيث سجلت 712 حالة.

وكانت الوزارة فى أخر بيان لها صرحت  عن تسجيل 699 حالة ثبت معملياً إيجابيتها للتحليل.

وأكدت الوزارة في بيان إصابات فيروس كورونا 1 أبريل 2021 ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا المستجد إلى 155016 حالة،خروجهم من مستشفيات العزل والحجر الصحى.

وكان ذلك بعد تلقيهم الرعاية الصحية اللازمة وفقا لارشادات منظمة الصحة العالمية.

وورد عن الوزارة ارتفاع حالات الوفاة المصابة بفيروس كورونا المستجد إلى 46 حالة.

وأشارت وزارة الصحة والسكان إلى خروج 322 حالة من المتعافين من فيروس كورونا المستجدمن المستشفيات العزل والحجر الصحىجميعهم مصريين.

وكان ذلك بعد حصولهم على الرعاية الطبية اللازمة والتأكد من تمام شفائهم وفقا لارشادات منظمة الصحة العالمية.

ومن جانبيه أعلن الدكتور خالد مجاهدمستشار وزيرة الصحة والسكانلشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أنه طبقاً لتوصياتمنظمة الصحة العالميةالصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراضالمرضية لمدة 10 ايام من الإصابة يعد مؤشرالتعافى المريض منفيروس كورونا.

وأوضح المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة و السكان، أن جميع إصابات فيروس كورونا المسجلة، تخضع للرعاية الطبية اللازمة، وفقاًلإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وصرح مجاهد عن إجمالى عدد الحالات التى تم تسجيل إصابتها بفيروس كورونا المستجد إلى 202843، من ضمنهم 155016 حالة تحولتنتيجة تحليلها معمليا من إيجابية إلى سلبية، و 12041 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافةالإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

وتم تخصيص الخط الساخن “105”، و“15335” لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، بالإضافةإلى تطبيقصحة مصرالمتاح على الهواتف.

كتبت ياسمين فؤاد

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.