نصف نهائي كأس العالم قطر 2022 .. أسود الأطلس تصطدم بالديوك

تأهل كل من المنتخب المغربي والمنتخب الفرنسي للمواجهة فى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022 ، حيث من المقرر أن يواجه أسود الأطلس منتخب الديوك في الساعة 9 مساء يوم الأربعاء علي ملعب البيت .

 

نجح أسود الأطلس في التاهل إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022 بعد فوزهم علي البرتغال بهدف وحيد أحرزه اللاعب يوسف النصيري بضربة رأسية لحظة خروج الحارس البرتغالي .

 

يعد المغرب ثالث منتخب من خارج قارة أوروبا وأمريكا الجنوبية يصل لقبل نهائي كأس العالم بعد الولايات المتحدة وكورويا الجنوبية.

 

ولم تهتز شباك منتخب المغرب سوي مرة وحيدة فى آخر تسع مباريات تحت قيادة المدرب الوطني وليد الركراكي، بينها خمس مباريات في كأس العالم، وجاء الهدف في الفوز 2-1 على كندا في دور المجموعات ،  ليصبح  وليد الركراكي أول مدرب مغربي وعربي وأفريقي يقود فريقا إلى قبل نهائي كأس العالم في التاريخ.

 

وتأهل المنتخب الفرنسي للمرة السابعة إلى نصف نهائي المونديال عبر تاريخه والثانية على التوالى، يتصدره المنتخب الألماني في هذا الدور  برصيد 12 مرة.

 

ويذكر  أن المنتخب المغربي قد التقي مع منتخب فرنسا في 11 مواجهة في كأس العالم   ، حققت فرنسا  7 مرات فوزا  و فاز المغرب مرة واحدة وتعادل المنتخبين في ثلاث مرات ، وكانت آخر مواجهة  لهما  في 16 نوفمبر 2007 وانتهت بالتعادل بهدفين لكل منهما .

كتبت مروة صلاح الدين

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.