رسمياً.. كأس العالم 2030 في المغرب وإسبانيا والبرتغال

أعلنت القناة الرياضية المغربية منذ قليل عن اعتماد ملف المغرب وإسبانيا والبرتغال هو المرشح الوحيد لتنظيم كاس العالم 2030 وكان الفيفا قد أعلن عن اعتماد هذا الملف بالإجماع كترشيح وحيد لتنظيم بطولة كأس العالم 2030.

ومن هذا المنطلق، فقد أعلن الملك محمد السادس عبر بلاغ للديوان الملكي عن اعتماد الفيفا بتنظيم كاس العالم 2030 في دولة المغرب وإسبانيا والبرتغال مؤكدا أن هذا القرار يمثل إشادة واعتراف بمكانه المغرب التى يحظي بها بين الأمم الكبرى.

 

وفيما يلي بلاغ الديوان الملكي:

“يزف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، بفرحة كبيرة للشعب المغربي خبر اعتماد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالإجماع، لملف المغرب، وإسبانيا، والبرتغال كترشيح وحيد لتنظيم كأس العالم 2030 لكرة القدم.

ويمثل هذا القرار إشادة واعترافا بالمكانة الخاصة التي يحظى بها المغرب بين الأمم الكبرى.

وبهذه المناسبة، أعرب جلالة الملك عن تهانئه لمملكة إسبانيا وجمهورية البرتغال، مجددا جلالته التأكيد على التزام المملكة المغربية بالعمل، في تكامل تام، مع الهيئات المكلفة بهذا الملف في البلدان المضيفة.”

 

وجاء بعد ذلك بدقائق معدودة إعلان حساب الفيفا عن ترشيح المغرب وإسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم عام 2030 في تغريدة له على تويتر.

وكان منتخب المغرب قد حقق نجاحاً كبيراً في كأس العالم الماضي في قطر 2022، حيث حقق المركز الرابع كأول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى هذه الأدوار النهائية من كأس العالم.

 

كتب: عبدالرحمن مراد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.