الاستثمار في الشهادات البنكية أم الذهب.. أيهما أفضل؟

جاب الخبير الاقتصادي، محمود عطا، على سؤال حول “الاستثمار في الشهادات البنكية أم الذهب؟”، قائلًا إنه من المتوقع أن تكون هناك عمليات تصحيحية في القطاع الذهب في القريب العاجل .

 

وقال خلال حواره ببرنامج أرقام وأسواق” المذاع على قناة “أزهري”، إن الذهب اليوم وصل لأرقام قياسية ومندفع بشدة، ولا أحبذ الاستثمار في الذهب في ظل هذه الأسعار عالميًا الاستثمار في الشهادات البنكية.

 

 

 

 

وفيما يتعلق بقيمة الجنيه، قال إنه يتوقع أن لا يتم خفض قيمة الجنيه الفترة المقبلة، وهناك مفاوضات جادة مع صندوق النقد الدولي، وهناك قرارات ورؤي خاصة، والموارد الدولارية تزيد بشكل إيجابي، وهناك تطور ملحوظ، مضيفًا أن التخفيض في قيمة الجنيه لن يفيد في الفترة المقبلة.

 

الاستثمار فى الذهب خيار جيد ولكن الذهب أداءة تحوط وليس ادخار ويحفظ قيمة المدخرات، ولفت إلى أن الاستثمار فى الذهب يشمل بعض المخاطر مثل تقلبات سعر الذهب عالمياً وتكاليف تخزينه وتأمينه كما أنه لا يوفر عائد دورى قصير الأجل وإنما يوفر عائد طويل الأجل.

 

اما بالنسبة للشخص الذي يرغب فى الحصول على دخل دورى ولا يمتلك فوائض كبيرة للادخار، تكون البنوك الأنسب وفى حالة تقبله للمخاطر يتجه لصناديق الاستثمار فى الأسهم أو أذون الخزانة والسندات.

 

فى حالة الرغبة فى الاستثمار لابد من الإستناد إلى مدى القدرة على تحمل المخاطر ووحجم الأموال الفائضة لديه، ورغب الخبير المصرفى فى تنويع محفظة الاستثمارات حتى يمكن الاستثمار فى أصول مختلفة مثل الأسهم والسندات والشهادات المصرفية إلى جانب الذهب لتقليل المخاطر وزيادة العائد.

 

كتبت : ايمان حاكمهم

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.