ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز

ولدت الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، في مثل هذا اليوم من العام 1960، وكانت تعد من أحد أيقونات السينما والدراما المصرية خلال السنوات العشرين الأخيرة.

 

وولدت الراحلة في قرية «فرغان» إحدى قرى محافظة الشرقية، وحصلت على درجة البكالوريوس من كلية الزراعة جامعة الزقازيق، وبكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة، كما حصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة، وكذلك دبلوم في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، وأثرت الفنانة السينما المصرية والعربية بعدد كبير من الأعمال الفنية التي وصلت قرابة 220 عملًا متنوعاً بين السينما والدراما والمسرح والأذاعة.

 

تزوجت من الفنان الراحل سمير غانم عام 1984  ليشهد الوسط الفني على ثنائي لم يكن كغيره من الثنائيات الفنية، حيث نتج عنه أهم عائلة فنية ربما في الوسط الفني، بعدما أنجبا ابنتين هما دنيا وايمى.

 

وكانت حياة الفنان الراحل سمير غانم، مع رفيقة مشواره الفنانة الراحل دلال عبد العزيز، مليئة بالمواقف الطريفة خاصة مع توافق مولد الثنائي في شهر يناير.

 

الفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز، خلال ظهورها في برنامج “معكم”، مع الإعلامية منى الشاذلي، قالت: “بين تاريخ ميلادي، وتاريخ ميلاده يومين، هو 15 يناير وأنا 17 يناير، في أول سنة لنا بعد الزواج، جبت له هدية في يوم عيد ميلاده، وقلت هو هيجيب لي يوم 17، ولقيته مطنش، وقلت له إيه يا سمير.. عيد ميلادي النهاردة ؟! ، فرد وقال لي (طيب أنا شكلي وحش قوي، أنتي لسه جايبة لي هدية، أجي أنا وأردها لك النهاردة؟!)”.

 

وتابعت: “ثاني سنة، قلت خلاص أطنش أنا بقى أجيب هدية في يوم عيده ميلاده يوم 15، عشان هو يجيب لي، وفي يوم 17 سألته سمير فين الهدية النهاردة عيد ميلادي، رد وقال لي (لو كنتي قدمتي السبت، كنتي لقيت الحد)، ومن وقتها قررت لا أنا أجيب له، ولا هو يجيب لي”.

 

يذكر أن الفنانة دلال عبد العزيز، كانت حريصة طوال الوقت علي الظهور بسبحة حمراء في جميع الاحتفالات واللقاءات التلفزيونية، الأمر الذي أثار تساؤل الكثيرين.

 

حيث كشفت الراحلة اللغز الحقيقي وراء هذه السبحة ، حيث قالت في إحدى لقائتها التليفزيونية: “مسكاها من أول ما عملت بطولة ليا في مسلسل “لا” مع يحيى الفخراني وإخراج يحيى العدل، المسلسل ده نجح أوي، كنت بمسك السبحة في البيت قلت إيه اللي يحصل لو خرجت بها ابتديت أخرج بها وأنا في العربية وبقيت أسبح وأنا في الاستديو استشعرت معنى جملة ألا بذكر الله تطمئن القلوب”.

 

وأشارت: “كان فيه ناس كتير تنتقد وتتريق على لكن سبت اللي بيتكلم يتكلم مضيفة ممكن في الفاصل يخطر على بالي اسم من أسماء الله بذكره برتاح من ساعتها ليا ورد، وده شيء جميل ما يضرش، وكل صحابي عارفين أني بحب السبح وأي حد عاوز يهاديني يجبلي سبحة”.

 

في 30 أبريل 2021، أُعلنَ عن نقل دلال عبدالعزيز إلى مستشفى خاص في منطقة التجمع الخامس، ونُقلَ زوجها الفنان سمير غانم إلى مستشفى في منطقة المهندسين، نتيجة إصابتهما بمرض فيروس كورونا.بعد ذلك أعلن في 20 مايو 2021 عن وفاة سمير غانم عن عمر ناهز 84 عامًا، متأثرًا بمضاعفات الإصابة بفيروس كورونا، وبعده بنحو ثلاثة أشهر توفيت دلال عبدالعزيز بعد صراع مع تليف الرئة في 7 أغسطس 2021.

 

كتبت  ايمان حاكمهم

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.