وفاة الموسيقار حلمي بكر بعد صراع مع المرض

رحل حلمى بكر الموسيقار الكبير  عن عالمنا،  منذ قليل، بعد صراع مع المرض في أيامه الأخيرة، ونقله العناية المركزة في أحد المستشفيات، حسبما ذكرت الفنانة نادية مصطفى .

 

وفي يناير 2024، كشفت سماح القرشي زوجة الموسيقار حلمي بكر، عن الحالة الصحية للموسيقار، مؤكدة أنه يمر بأزمة صحية كبيرة ووزارة الصحة أبلغتنا بأنه تم إصدار قرار علاج على نفقة الدولة له.

 

وقالت سماح القرشي، في وقت سابق، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج ” حضرة المواطن ” المذاع على قناة ” الحدث اليوم”، :” خلال ساعات سيتم نقل حلمي بكر إلى مستشفى تابعة لوزارة الصحة للعلاج على نفقة الدولة “.

 

بلغ الرصيد الفني للموسيقار حلمى بكر حوالي 1500 لحن موسيقى مع كبار المطربين والمطربات في العالم العربي أمثال ليلى مراد ووردة الجزائرية ونجاة الصغيرة ومحمد الحلو وعلي الحجار ومدحت صالح، كما قدّم نحو 48 مسرحية غنائية أشهرها: «سيدتي الجميلة» و«حواديت» و«موسيقى في الحي الشرقي»، واكتشف العديد من المواهب الصوتية المصرية ولحّن الكثير من الأغاني الناجحة.

 

تزوج الموسيقار الكبير حلمى بكر من تسع زوجات جاء في مقدمتهن الفنانة المعتزلة سهير رمزي وعلية التونسية يليهن «راندا» ابنة خالة الفنانة السورية أصالة و«شاهيناز» شقيقة الفنانة شويكار. وتزوج بعدها من السيدة «نارمن».

 

وكان قد علق الدكتور محمد عبدالله المتحدث الرسمي لنقابة المهن الموسيقية حول ما يثار بشأن ضرورة تدخل النقابة لتقديم الرعاية الصحية للموسيقار الكبير ، بعد الاتهامات التي وجهت لزوجته بخطفه ومنع الزيارات عنه.

 

وقال «عبدالله» في تصريحات له: «نقابة المهن الموسيقية ترعى مصالح أعضائها وإن الموسيقار الكبير  عضو عامل وإن النقيب الشرفي لنقابة المهن الموسيقية، بعد قرار الفنان الاستاذ مصطفى كامل بتوليه هذا المنصب، فضلا عن أنه من كبار الملحنين في الوطن العربي الذي أثرى بموسيقاه وألحانه وجدان الشعب المصري».

 

وأضاف: «يتوجب على النقابه تقديم كل مايلزم لرعايته الصحيه وهذا حق له وواجب على النقابه، لكن إذا سمح بذلك اسرته وأقاربه، لأن النقابة لا يمكن لها التدخل دون موافقه من لهم الصفة والأهلية في هذا الشأن».

 

وتابع: «يؤكد النقيب العام الأستاذ مصطفي كامل وأعضاء مجلس ادارة النقابه بحتمية استمرار الوقوف إلى جانب الموسيقار الكبير في هذه الأزمة الصحية حتى تمر بسلام ويعود إلى أهله وجمهوره ومحبيه».

 

 

كتبت ايمان حاكمهم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.