بيزوس يطيح بماسك ويستعيد لقب أغنى رجل فى العالم بثروة بلغت 200 مليار دولار

عاد جيف بيزوس، مؤسس موقع التجارة الإلكترونية أمازون، إلى مكانه كأغنى رجل فى العالم وفقا لمؤشر بلومبرج لمليارديرات العالم، وذلك لأول مرة مذ عام 2021، متجاوزا إيلون ماسك، الذى هيمن لفترة على هذا اللقب.

 

 ووصل صافى ثروة بيزوس إلى 200 مليار دولار، أكثر بـ 2 مليار دولار من ماسك، الذى خسر 31 كمليار دولار فى عام واحد، ويأتى تراجع مايك بعد أن خسرت أسهم شركته للسيارات الكهربائية تسلا 7%.

 وفى المرتبة الثالثة بعد جيف وماسك، جاء رجل الاعمال الفرنسي برنار أرنو بصاف ثروة بلغت 197 مليار دولار، وفى المركز الرابع مارك زوكربيرج بصافة ثروة 179 مليار دولار، وبيل جيتس بصروة بلغت 150 مليار دولار.

وفى الشهر الماضى، باع بيزوس 12 كمليون سهم من أسهم أمازون، بما حقق له 2 مليار دولار، تماشيا مع الخطة التي أعلنتها الشركة فى وقت سابع عن بيع 50 مليون سهم بحلول نهاية العام بقيمة إجمالية بلغت 8.5 مليار دولار.

في حين أن الدافع الدقيق وراء قرار بيزوس ببيع الأسهم غير معروف، فإن البيع الضخم أدى إلى تقليص الفجوة بين صافي ثروته وثروة إيلون ماسك، مما أهل بيزوس ليتفوق على الرئيس التنفيذي لشركة تسلا في تصنيفات أغنى الناس في العالم.

كما أنه قبل بيع أسهم أمازون هذا الأسبوع، كان صافي ثروة جيف أقل بـ 5 مليارات دولار فقط من ثروة ماسك البالغة 200 مليار دولار، مما يجعل لقب الملياردير رقم 1 في متناول اليد.

وفي الشهر الماضي، باع بيزوس 12 مليون سهم من أسهم أمازون، ليكسبه 2 مليار دولار، وذلك تماشيا مع الخطة التي أعلنتها الشركة للمرة السابعة لبيع 50 مليون سهم بنهاية العام، بقيمة إجمالية تبلغ 8.5 مليار دولار.

في حين أن الدافع الدقيق وراء قرار بيزوس ببيع الأسهم غير معروف، إلا أن البيع الضخم أدى إلى تضييق الفجوة بين صافي ثروته وثروة إيلون ماسك، مما أهل بيزوس لتجاوز الرئيس التنفيذي لشركة تسلا في تصنيفات أغنى أغنياء العالم..

أيضًا، قبل بيع أسهم أمازون هذا الأسبوع، كان صافي ثروة بيزوس أقل بمقدار 5 مليارات دولار فقط من ثروة ماسك البالغة 200 مليار دولار، مما يجعل لقب الملياردير رقم 1 في متناول اليد..

كتبت ايمان حاكمهم

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.