حقيقة إلغاء الصف السادس الابتدائي العام الدراسي المقبل

نفى الكاتب الصحفي رفعت فياض، المتخصص في الشأن التعليمي، ما يتم تداوله من أنباء حول إلغاء الصف السادس الابتدائي اعتبارًا من العام المقبل.

إلغاء الصف السادس الابتدائي

أكد «فياض»، خلال حواره ببرنامج «صباح البلد»، عبر فضائية «صدى البلد»، أنه لا نية لدى وزارة التربية والتعليم لتغيير أو إلغاء الصف السادس الابتدائي.

وفي يناير 2023، نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ما تردد من أنباء بشأن صدور قرار بإلغاء الصف السادس  اعتباراً من العام الدراسي 2023/2024.

 

وأكدت الوزارة أنه لا صحة لإلغاء الصف السادس اعتباراً من العام الدراسي 2023/2024، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، مُشددةً على استمرار نظام سنوات الدراسة كما هو دون أي تغيير سواءً في مرحلة التعليم الأساسي أو المرحلة الثانوية.وناشدت الوزارة، الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

 

وأشار إلى أن الشائعات تلاحق وزارة التربية والتعليم بشأن إلغاء الصف السادس ، موضحًا أنه حين تم إلغاء الصف السادس الابتدائي مسبقًا كان لسبب اقتصادي بحت،

 

حذف أجزاء من المناهج الدراسية

في سياق آخر، أكد «فياض» أنه لا صحة أيضا للحذف أجزاء من المناهج الدراسية كما زعم البعض خلال الفترة الأخيرة.

 

ونفى المركز الإعلامى لمجلس الوزراء يناير الماضى ماتم تداوله عبر بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن صدور قرار بـ إلغاء الصف السادس  اعتبارا من العام الدراسي القادم 2023/2024. وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لـ إلغاء الصف السادس الابتدائي اعتبارا من العام الدراسي القادم 2023/2024، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

 

كتبت ايمان حاكمهم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.