علاج تشنجات عضلات الفكين .. لو فكك قفش 4 طرق طبيعية للراحة

علاج تشنجات عضلات الفكين يهم الكثيرين، فلو حصلت لك قبل كده إنك متقدرش تفتح فكك للآخر.. ده اسمه تصلب الفك أو تشنجات الفك، يحدث ذلك الاضطراب فلا تستطيع فتح فمك بشكل صحيح.

وفقاً لما نشره موقع Briggs Family& Cosmetics Dentistry عن دراسات،  فإن حدوث هذا الاضطراب غير مؤذى نسبياً، وأن أحد أهم الأسباب الأكثر شهرة لهذا الاضطراب هو الإصابة بعدوى تعرف باسم الكزاز.

 

 

كما يعد التهاب الأنسجة الناعمة فى الفم يعد واحدا من الأسباب الرئيسية للإصابة بتصلب الفك الذى قد يمنعك من فتح فمك بشكل صحيح.

علاج تشنجات عضلات الفكين

وقدم الموقع نصائح طبية للتغلب على تلك التشنجات، حيث إن هناك أمورا يمكن القيام بها تساعد على تخفيف آلام تصلب أو تشنجات الفك منها:

عمل كمادات دافئة على الفك

ينصح الأطباء باستخدام كمادات مياه دافئة على المناطق التى بها تشنجات لتساعد على فك العضلات.

كمادات مثلجة

تقوم بنفس الدور الذى تقوم به الكمادات الدافئة فى تليين عضلات الفكين، فإن الكمادات المثلجة تقوم بنفس الدور، وينصح الأطباء بعمل الكمادات المثلجة ثلاث مرات فى اليوم للحصول على نتائج جيدة.

شرب الماء كثيرا

حيث إن الجفاف يسبب مشاكل كثيرة فى الجسم ومنها تشنجات عضلات الفكين، كما أنه يجعل العظام أكثر صلابة ويتسبب فى حدوث “قفشات” أو تشنجات، الأمر الذى ينصح الأطباء لأجله بمضاعفة كمية المياه التى يتم تناولها للقضاء على فرص حدوث تلك المشكلات.

تناول الثوم وزيت الخردل من طرق علاج تشنجات عضلات الفكين

حيث إن الثوم وزيت الخردل من أفضل الطرق البسيطة والطبيعية التى تساعد على التخلص من مشكلة تشنج العضلات، فيحتوى الثوم على خصائص مضادة للالتهابات تساعد على الحد من مشكلة التشنجات والتصلب، كما أنه غنى أيضاً بخواص مضادة للبكتيريا التى قد تكون سببا فى حدوث المشكلة من الأساس، وبالتالى فإن الثوم من أفضل العلاجات الطبيعية.

 

كتبت إيمان عصام 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.