إصابات فيروس كورونا فى مصر ترتفع بعد اليوم الثالث لفك الحظر

أعلنت وزارة الصحة و السكان، اليوم الإثنين، تسجيل 1566 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد بعدما سجلت أمس 1265 حالة والتى ثبت معملياً إيجابيتها للتحليل.

كما أكدت الوزارة أن ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا المستجد، إلى 17951 حالة، وخروجهم من مستشفيات العزل و الحجر الصحى، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الصحية اللازمة وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

كما ورد عن الوزارة ارتفاع حالات الوفاة المصابة بفيروس كورونا إلى 83 حالة.

وأشارت وزارة الصحة والسكان إلى خروج 412 من المتعافيين من فيروس كورونا المستجد (كوفيد_19). من مستشفيات العزل الحجر الصحى، جميعهم مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية والتأكد من تمام شفائهم، وذلك وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

ومن جانبه أعلن الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمى باسم الوزارة، أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

وأوضح المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة و السكان، أن جميع الحالات المسجل اصابتها بفيروس كورونا المستجد، تخضع للرعاية الطبية اللازمة، وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

كما صرح مجاهد عن إجمالى عدد الحالات التى تم تسجيل إصابتها بفيروس كورونا المستجد إلى 66754، من ضمنهم 17951 حالة تحولت نتيجة تحليلها معمليا من إيجابية إلى سلبية،و 2872 حالة وفاة.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

كتبت ياسمين فؤاد

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.