بعد وفاة الشيخ عبدلله كامل بالسكتة القلبية.. عميد معهد القلب الأسبق ينصح المصريين

رحل عن عالمنا اليوم، الداعية الإسلامي الشيخ عبدلله كامل، أحد أشهر دعاة مصر والوطن العربي ،إثر إصابته بسكتة قلبية مفاجئة .

ونشرت الصفحة الرسمية للمسجد الذي يؤم فيه الشيخ عبدالله كامل بالمصلين في الولايات المتحدة الأمريكية قائلة: “إنا لله وإنا إليه راجعون راجعون توفي منذ ساعات قليلة فضيلة الشيخ عبدالله كامل إمام مسجدنا في تراويح رمضان منذ ساعات قليلة وسوف يتم الإعلان عن تفاصيل الجنازة قريبا”.

جمال شعبان عن وفاة الداعية عبدلله كامل إثر إصابته بالسكتة القلبية

ونعى الدكتور جمال شعبان،عميد معهد القلب الأسبق، في منشور له عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك، الداعية الإسلامي الشيخ عبدلله كامل الذي توفي متأثراً بالسكتة القلبية قائلاً:” الشيخ عبدلله كامل، 38 عاماً، قارئ القرآن الشاب، عذب الصوت، آخر ضحايا السكتة القلبية والموت المفاجئ، وهو في أمريكا بعد أن ختم القرآن 24 مرة في آخر عام .. يارب اغفر له وارحمه ”

وتابع : ” ونعوذ بك يارب من موت البغته اللي زاد بطريقة ملفته جداً “.

نصائح جمال شعبان للوقاية من السكتة القلبية

وخلال منشوره، قدم شعبان مجموعة من النصائح التي تقي من السكتات القلبية والموت المفاجئ قائلاً: “لازم نخلي بالنا من قلوبنا ونمشي كل يوم ٤٥ دقيقة ع الأقل، ولا ندخن ولا نجالس المدخنين”مشيراً إلى أهمية قياس الضغط والسكر والكولسترول وضبطهم، والمحافظة علي الوزن .

واختتم شعبان منشوره مؤكداً على أهمية التكيف من ضغوطات الحياة، وذلك بالاستعانة بالصبر والصلاة، لما لهما من أثر كبير على الحماية من السكتات القلبية والموت المفاجئ.

كتبت داليا عبدالمعز

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.