خبير مرورى يكشف ضوابط تحرير المخالفات المرورية والتظلم عليها

 

أشار اللواء أحمد هاشم الخبير المروري ، إلى أن تحرير المخالفات المرورية ترجع للضمير وليس للهوى البشري.

وأكد الخبير المروري في لقاء حصري مع الإعلامية إنجي أنور في برنامجها “مصر الجديده” المذاع عبر فضائية اي تي سي، أن هناك كاميرات تأمين الظباط، وقوتها ٣٢ ميجا بيكسل وترصد الحوار بين صاحب  السيارة المرتكب المخالفات المرورية  والضابط صوت وصورة لتسجيل اي تجاوزات ومعاقبته قانونيًا .

 

وأوضح أنه يمكن التظلم في وحدة نيابة المرور التابع لها السيارة من أي   مخالفات مروية لم يتم ارتكابها وأنه يتم معاقبة صاحب السيارة وليس اي شخص أخر .

وشدد الخبير المروري، على ضرورة تكوين  ثقافة مرورية لدى المصريين، لافتًا إلى أن هذه الثقافة  كانت غائبة خلال الأربعين سنة الماضية.

 وأكد أن الدولة  منذ 2014 ، 2015 بدأت تنظر للبنية التحتية لشبكة الطرق على أنها أساس وأنها محور التنمية لأي مجتمع مدني .

وأشار إلى أن من حق المواطن أن يجد أشارات مرورية وإرشادية وتنظيمية وتحذيرية لأعمال الصيانه.

طرق الاستعلام عن المخالفات المرورية مجانًا

ويقدم موقع “حال ومال” لمتابعيه خدمة طرق الاستعلام عن المخالفات المرورية مجانًا وهي كالتالي:-

يمكن الاستعلام عن مخالفات المرور مجانًا بالدخول على موقع النيابة العامة للمرور، أو من خلال تحميل تطبيق النيابة العامة على الموبيل، وهي إحدى طرق الاستعلام عن مخالفات المرور مصر برقم السيارة 2023 ويتم إجرائها كالآتي:

  • تحميل تطبيق النيابة العامة على الهاتف المحمول.
  • فتح التطبيق.
  • اختيار الاستعلامات.
  • اختيار مخالفات رخص المركبات.
  • إدخال رقم اللوحة المعدنية للسيارة.
  • الضغط على “إجمالي المخالفات”

بوابة الحكومة المصرية مخالفات المرور

توفر بوابة الحكومة المصرية مخالفات المرور مجانًا، حيث الموقع الرسمي لبوابة مرور مصر، ويتضمن الموقع العديد من الخدمات الإلكترونية مثل إصدار ملصق إلكتروني، تجديد رخصة المركبة، بدل فاقد رخصة المركبة، بدل تالف رخصة المركبة، بدل فاقد رخصة القيادة، حجز موعد بوحدات المرور الإلكترونية، وكذلك الاستعلام عن المخالفات المرورية.

موقع مخالفات المرور

موقع مخالفات المرور من الخدمات الإلكترونية المتاحة للاستعلام عن مخالفات المرور مصر برقة السيارة 2023، وهي المخالفات التي يتم ارتكابها من قبل أصحاب المركبات، والتي يتم تسجيلها من قبل رجال المرور، ويتم تصنيف مخالفات رخص المركبات إلى عدة فئات كالتالي:

مخالفات مرورية عامة

وهي المخالفات التي تنطبق على جميع المركبات، مثل عدم ارتداء حزام الأمان، والقيادة بدون رخصة قيادة، والتجاوز الخاطئ.

مخالفات مرورية خاصة

وهي المخالفات التي تنطبق على أنواع معينة من المركبات، مثل عدم تركيب لوحات معدنية، وعدم تركيب عداد سرعة، وعدم تركيب وسائد هوائية.

مخالفات مرورية مركبة

وهي المخالفات التي تتراكم على المركبة إذا لم يتم سدادها في الوقت المحدد، مثل مخالفات عدم سداد الرسوم، وعدم تجديد رخصة القيادة، وعدم تجديد رخصة المركبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.