قرار جديد من مجلس الوزراء بخصوص مشروع إنشاء محور المريوطية

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الاثنين، قرار للدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يحمل رقم 3479 لسنة 2023، يعتبر من أعمال المنفعة العامة مشروع إنشاء محور المريوطية في المسافة من تقاطعه مع الطريق الدائري عند المريوطية حتي تقاطعه مع الطريق الدائري الأوسطي في نطاق محافظة الجيزة.

 

وجاءت المادة الثانية، يستولي بطريق التنفيذ المباشر علي الأراضي والعقارات اللازمة لتنفيذ المشروع المشار إليه في المادة السابقة، والمبين موقعها ومساحتها وحدودها واسماء ملاكها، الظاهرين بالمذكرة الإيضاحية والرسوم التخطيطية الإجمالية والكشوف المرفقة.

 

كشف مصدر مسؤول بمحافظة الجيزة تفاصيل النقاط الخدمية الجديدة الجاري تنفيذها ضمن المرحلة الثانية من مشروع تطوير وتأهيل ترعة المريوطية، والتي تمتد من شارع الهرم وحتى كوبرى الصحابة بمنطقة منشأة البكارى.

وأكد ت بعض المصادر ، أن مشروع تطوير وتأهيل وتغطية ترعة المريوطية شهد ضمن مرحلته الأولى إنشاء ما يقرب من 21 بارتشين لمطاعم وكافيهات ومحال تجارية.

 

وأشار أن المرحلة الثانية من المشروع ستشهد تنفيذ حوالي 13 بارتشين جديدا ذات طابع حضاري لمطاعم ومحال تجارية، مؤكدا أن المشروع يستهدف النهوض الحضارى بالمناطق المحيطة به والقضاء على الفوضى والعشوائية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، بما يحقق إضافة جمالية لهذه المواقع، ويجذب المستثمرين ويساهم غي توفير فرص عمل.

 

يذكر أن ترعة المريوطية تشهد ضمن أعمال المرحلة الثانية تطوير بـ5 بقطاعات، وذلك بداية من المنطقة المحصورة من شارع الأهرام وحتى الملك فيصل بطول 450 مترا، والثانى حتى كوبرى الشيشينى بطول 650 مترا، والثالث حتى الطريق الدائرى بطول 1300 متر، والرابع حتى كوبرى المنشية بطول 500 متر، والقطاع الأخير حتى كوبرى الصحابة بمنطقة منشأة البكارى.

 

 

كتبت امنيه عبدالمولي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.