التصويت فى انتخابات الرئاسة ..كم مواطن له الحق؟.. فيديو

التصويت فى انتخابات الرئاسة الأمر الذى تنتظره مصر وينتطره المصريون، وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن الهيئة الوطنية للانتخابات ستعقد مؤتمرا صحفيا لكشف الاستعدادات للانتخابات الرئاسية.

 

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن جميع الجهات المدنية التي قدمت طلبات بمتابعة الانتخابات الرئاسية تم الموافقة عليها، موضحًا أن التصويت فى الانتخابات الرئاسية حق لكل مواطن له حق التصويت دون إملاء أو توجيه.

وأضاف موسى، مساء اليوم الثلاثاء، أنه وفقا لبيان الهيئة الوطنية للانتخابات، فإن هناك نحو 60 مليون مواطن لهم حق التصويت فى انتخابات الرئاسة المقبلة، موضحًا أن المواطن له حق اختيار من يريده، الأهم في النهاية أن يدلى المواطن بصوته.

وتابع الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدي البلد»، أن هناك عدد من النقابات والأحزاب والاتحادات أعلنت عن دعمها للرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وكشف الإعلامي أحمد موسى، أن المادة 140 في الدستور تنص على إجراء انتخابات رئاسة الجمهورية قبل انتهاء مدة الرئيس الحالي بـ 120 يومًا على الأقل وتعلن النتيجة قبل انتهاء المدة بـ 30 يومًا على الأقل.

وتابع خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه يتم إعلان النتيجة قبل أول أبريل 2024، مضيفا أنه تنتهي مدة الرئيس عبدالفتاح السيسي في 2 أبريل المقبل قبل انتخابات رئاسة الجمهورية .

 

كتبت مروة الدقيشي

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.