ضوء أخضر لصفقة استحواذ مايكروسوفت على..بريطانيا”أكتيفيجن”

ضوء أخضر

بات من المعروف، في عالم تشكل فيه الاستراتيجيات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات العمود الفقري الذي تستند عليه المؤسسات

 في قطاعات العمل المختلفة، أن بيئة العمل والتقنية تعني أكثر من مجرد منتج أو برنامج حاسوب. ويعمل قسم الاستشارات.

 

والخدمات في شركة مايكروسوفت على الانتقال بمفهوم التكنولوجيا إلى أبعاد جديدة، بهدف مساعدة العملاء على تحقيق أهدافهم المتعلقة بالاستفادة من أنظمة المعلومات والأعمال، بالإضافة إلى تحقيق عائدات أفضل لاستثماراتهم التقنية بالاعتماد على منتجات وخدمات شركة مايكروسوفت.

 

ويقدم فريق الاستشارات والخدمات في مايكروسوفت نصائح وخبرات متعلقة بقطاعات الأعمال المختلفة والتطبيقات التقنية الملائمة لكل منها. وتشمل المجالات الاستشارية التي يغطيها الفريق التقنيات المتطورة وخدمات التجارة الإلكترونية والتوزيع وتصميم شبكات الحاسوب والحلول التوفيقية الخاصة بكل مؤسسة. ويمكن لفريق الخدمات الاستشارية التدخل لمساعدة العملاء في أي مرحلة من مراحل العمل ودورة الحياة التقنية للأجهزة والأنظمة المستخدمة في المؤسسة، بالاعتماد على خبراتهم ونظرياتهم المجربة والحلول المناسبة.

 

وفيما يتعلق بخدمات دعم المنتجات «بي سي سي» تقدم شركة مايكروسوفت خدماتها للمؤسسات والأفراد لضمان توفير أقصى درجات الفائدة لهم بالاعتماد على منتجات مايكروسوفت. وتهدف شركة مايكروسوفت من خلال هذه الخدمة إلى تحقيق نتائج سريعة ودقيقة وشاملة على التطبيقات التقنية المختلفة وذلك لزيادة إنتاجية عملائها والالتفات إلى الأمور المتعلقة بتطوير أعمالهم.

 

أعلنت هيئة المنافسة البريطانية، الجمعة، أنها أعطت الضوء الأخضر بشكل نهائي لصفقة استحواذ شركة مايكروسوفت” الأميريكية العملاقة على “أكتيفيجن بليزارد” المطوّرة لألعاب فيديو بينها “كول أوف ديوتي”، في قرار يبدّد آخر عائق قانوني أمام عملية الشراء.

 

وبعدما أوقفت الهيئة البريطانية صفقة الاستحواذ في أبريل، قدمت الشركة المصنعة لوحدة تحكم ألعاب “إكس بوكس” إلى السلطات البريطانية في نهاية أغسطس عرضاً مُعدّلاً للاستحواذ على شركة “أكتيفيجن بليزارد” وافقت عليه هيئة المنافسة البريطانية،

واعطت ضوء أخضر على ما ذكرت الهيئة في بيان وتبلغ قيمة صفقة الاستحواذ 69 مليار دولار.

 

وتنص خطط “مايكروسوفت” تحديداً على عمليات استحواذ مهمة تشمل بيع حقوق الألعاب عبر الإنترنت الخاصة بـ”أكتيفيجن بليزارد”، بينها حقوق اللعبتين العالميتين “كول أوف ديوتي” و”كاندي كراش”، إلى شركة “يوبيسوفت” الفرنسية.

 

وأعلنت هيئة المنافسة البريطانية في أواخر سبتمبر، أنها أعطت موافقة مؤقتة على الاتفاقية، وتحدثت عن “مخاوف محدودة متبقية”. ضوء أخضر وأكدت الجمعة أن الحلول التي تقترحها “مايكروسوفت” ستوفر ما يلزم “لضمان تنفيذ هذه الاتفاقية بشكل صحيح“.

 

وقال رئيس “مايكروسوفت” في بيان علّق فيه على القرار البريطاني: “نحن ممتنون للمراجعة الشاملة (الاتفاقية الجديدة) وقرار هيئة المنافسة البريطانية“.

 

وأضاف “لقد بددنا العقبة القانونية الأخيرة لاستكمال عملية الاستحواذ التي نعتقد أنها ستفيد اللاعبين وقطاع الألعاب في مختلف أنحاء العالم“.

 

كتبت : ايمان حاكمهم

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.