تربية الأزهر تبحث فى مؤتمرها الدولي التاسع التربية وبناء الإنسان لعالم متغير

تنظم كلية تربية الأزهر مؤتمرها الدولي التاسع، بعنوان: التربية وبناء الإنسان لعالم متغير “رؤية أزهرية استشرافية”، يومي 4-5 ديسمبر 2023م.

ويأتي مؤتمر كلية التربية بنين بالقاهرة جامعة الأزهر برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وبرئاسة شرفية لفضيلة الأستاذ الدكتور سلامة داوود رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث نائب رئيس شرف المؤتمر، والأستاذ الدكتور خالد محمود عرفان عميد الكلية رئيس المؤتمر، والأستاذ الدكتور عطية السيد عبدالعال وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث مقرر المؤتمر، والأستاذ الدكتور جمال الهواري وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب مقرر المؤتمر.

يبحث المؤتمر مجموعة من القضايا الجوهرية التي تؤثر في عملية بناء الشخصية الإنسانية في جوانبها المختلفة في ظل متغيرات عالمية متسارعة ومتلاحقة؛ ويعرض بالمؤتمر نخبة من الباحثين والخبراء المتخصصين في المجال، حيث وصل عدد البحوث المقرر عرضها في المؤتمر (118) بحثا، يتم عرضها في (36) جلسة بحثية ونقاشية.

كما يشرف المؤتمر بعقد جلستين حواريتين لنخبة من الخبراء المتخصصين، الأولى منهم تبحث التربية وإعداد المعلم لعالم متغير في عصر الذكاء الاصطناعي، وتشرف الجلسة بحضور الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ونخبة من الخبراء في مجال إعداد المعلم. وتأتي الجلسة الحوارية الثانية بعنوان التربية والبناء القيمي للإنسان في مواجهة التحديات المعاصرة ويحاضر فيها نخبة من الخبراء في المجال.

 

هذا، ويحظى المؤتمر وموضوعه باهتمام متنام على كافة الأصعدة الأكاديمية والإعلامية، وسيتم نشر نتائج البحوث وتوصيات المؤتمر تباعا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.