فودافون تطلب من عملائها الدخول على 2G لالتقاط الشبكة

في أول رد لها على انقطاع شبكتها، ردت شركة فودافون مصر، على استفسارات بعض مستخدميها على شبكة إكس للتواصل الاجتماعى، بشأن عودة خدمات الاتصال من دون إنترنت لبعض المستخدمين، حيث طالبت المستخدمين بالدخول على شبكة الجيل الثاني للمحمول 2G، وبعدها اختيار الجيل الرابع 4G.

 

وقالت الشركة عبر موقع إكس لأحد عملائها: “حضرتك لما تعمل بحث يدوي عن الشبكات بيظهرلك فودافون 2G و3G و4G، اختار 2G لمدة دقيقة وبعدها اختار 4G.

 

ولم يتسن الحصول على رد رسمي من شركة “فودافون مصر” والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، لمعرفة سبب العطل وموعد عودة الخدمة إلى طبيعتها حتى الآن.

 

وعادت خدمات الاتصال لـ شبكة فودافون مصر، بشكل جزئي بشكل بعض المناطق، ولا تزال الخدمات متأثرة لملايين المستخدمين منذ 4 ساعات مدة العطل.

واشتكى مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، من تعطل خدمات الاتصال والإنترنت لشبكة فودافون مصر خلال الساعات القليلة الماضية، ولم يتمكن المستخدمين من إجراء أو استقبال المكالمات.

 

وتعد شركة فودافون مصر أكبر مشغل محمول في مصر من حيث عدد المشتركين بإجمالي يتجاوز 45 مليون مشترك، وتوفر خدمات الجيل الرابع لمعظم المشتركين.

 

وقد أصدرت ڤودافون مصر فى وقتا سابق  بيانا  يوضح الإجراءات الاحترازية التى أتخذتها الشركة وشملت تعليمات خاصة لضمان إستمرارية العمل وخدمة أكثر من 44 مليون عميل,ومساعدتهم على مواكبة الأحداث الغير عادية التى تمر بها البلاد، حيث أتاحت ڤودافون مصر زيادة فى سعة الإنترنت المنزلى لكل العملاء بنسبة 20% وإتاحة الدخول على المواقع والمنصات التعليمية مجانا طبقا لمبادرة وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

هذا وقد بدأت الشركة تفعيل العديد من هذه الأجراءات أهمها:

تواجد أكثر من ألفين مهندس وفنى شبكات بصفة مستمرة لضمان سير العمل وجودة الشبكة والتغطية.

تم توفير القفازات و الكمامات/ أغطية الوجه للموظفين.

زيادة تعقيم المسطحات والأرضيات والحمامات والمصاعد فى كافة الفروع ومنافذ البيع وتوفير مطهرات اليد.

تنظيم عمليات دخول وخروج العملاء فى منافذ البيع بطريقة مختلفة وجعل وقت الإنتظار للعميل خارج الفرع لضمان مزيد من التباعد وعدم الزحام.

 

كتبت ايمان حاكمهم

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.