بوتين: نمتلك أحدث ثالوث نووى بالعالم ولن نتردد فى استخدامه حال شعورنا بالخطر

قال الرئيس الروسى فيلاديمير بوتين، إن روسيا مستعدة لاستخدام الأسلحة النووية إذا شعرت بخطر وجودي، مؤكدا على أن الثالوث النووي الروسي أكثر حداثة من أي ثالوث في العالم، ونعتبر ظهور أي قوات أمريكية بأوكرانيا متورطة في الحرب.

 

وأضاف الرئيس الروسي، أن وجود قوات أجنبية في أوكرانيا لن يغير مسار العملية العسكرية، مؤكدا على أن روسيا مستعدة للتفاوض بشأن أوكرانيا وأي محادثات يجب أن تحتوي على ضمانات مكتوبة وليست هدنة حتى لا تتم إعادة تسليح كييف.
وأوضح الرئيس الروسي فيلاديمير بوتين، أن بولندا تريد إعادة احتلال أجزاء من أوكرانيا التي تعتبرها جزءا من أراضيها، كما أنه أكد على أنه سيتعامل مع أي رئيس للولايات المتحدة ولا نتدخل في الانتخابات الأمريكية، مؤكدا على أنه سينشر قوات وأنظمة ضاربة عند الحدود مع السويد وفنلندا بعد انضمامهما إلى حلف الناتو.

 

وأضاف الرئيس الروسي، في مقابلة صحفية مع وكالة الإعلام الروسية والتلفزيون الرسمي ووكالة “نوفوستي” للأنباء نشرت اليوم الأربعاء، أن “روسيا مستعدة لحرب نووية من الناحية العسكرية والفنية، لكن ليس كل شيء يدفع تجاهها في الوقت الحاضر”، مؤكدا أن بلاده قد تجري تجارب نووية إذا أجرت الولايات المتحدة مثل هذه التجارب.

 

وتابع: “إذا دخلت القوات الأمريكية أوكرانيا فإن روسيا ستعاملهم كأجانب”. .. مبينا أن موسكو مستعدة للمفاوضات بشأن أوكرانيا بشرط أن تكون مبنية على حقائق جديدة.

 

وشدد الرئيس الروسي على أن بلاده لا تثق بالغرب وتريد ضمانات موقعة، مشيراً إلى أن انضمام السويد وفنلندا إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو) خطوة لا معنى لها، وستبدأ القوات وأنظمة الأسلحة الروسية في الظهور على حدودهما.

 

وشدد الرئيس الروسي على أن بلاده لن تسمح لأحد بالتدخل في سياساتها الداخلية، قائلا:” ; لقد قلت مرات عديدة أننا لن نسمح لأحد أن يفعل ذلك”.

 

كتبت ايمان حاكمهم 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.