وزارة التعليم تصدر تحذيرًا هامًا بشأن مواعيد امتحانات نهاية العام 2024

حذرت لجنة الإدارة المركزية لامتحانات الدبلومات الفنية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من عقد امتحانات نهاية العام لطلاب النقل بمدارس التعليم الفنى خلال الفترة من 4 مايو حتى 7 مايو 2024 لوجود أعياد الأخوة المسيحيين خلال هذه الفترة.ونبهت لجنة الإدارة المركزية على كافة المدارس بعدم عقد أي امتحانات لصفوف النقل قبل 4 مايو 2024.

 

جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة

أكد شادي زلطة، متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لم يتم إجراء أي تعديل على جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي والذي تم إعلانه يوم 4 مارس الجاري.

 

وأوضح أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرر بدء امتحانات النقل والشهادة الإعدادية خلال الفترة من 4 مايو ٢٠٢٤ وحتى 23 مايو ٢٠٢٤، مع مراعاة الإجازات الرسمية وأعياد الإخوة المسيحيين فى جداول الامتحانات، كما قرر بدء امتحانات الدبلومات الفنية يوم 25 مايو وحتى يوم 6 يونيو المقبل.

 

وكانت قد تصدرت امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية 2024، الكلمات الأكثر بحثًا على محركات البحث “جوجل”؛ خصوصًا بعد إعلان وزارة التربية والتعليم، أمس الإثنين، عدم إجراء أي تعديلات على الجدول بعدما اعتمده وزير التربية والتعليم، مطلع الشهر الجاري.

 

قالت وزارة التربية والتعليم إنه من المقرر أن تبدأ اختبارات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم 4 مايو 2024، وتستمر حتى 23 من نفس الشهر، على أن تضع المديريات والإدارات التعليمية الجداول لتشمل هذه الفترة.

 

ونوهت الوزارة بأنه لا تأخير في مواعيد الامتحانات عن 23 مايو 2024؛ لأنه يجب أن تنتهي امتحانات النقل والشهادة الإعدادية قبل بدء امتحانات الشهادتَين الثانوية العامة والفنية، حيث تنطلق امتحانات الدبلومات الفنية يوم 28 مايو 2024.

 

يُذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أكدت أنه لم يتم إجراء أي تعديلات على مواعيد جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023- 2024، والتي من المقرر أن تبدأ يوم الإثنين الموافق 10 يونيو المقبل، للمواد غير المضافة للمجموع، ويوم السبت الموافق 22 يونيو للمواد المضافة للمجموع.

 

وأكد شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لم يتم إجراء أي تعديل على جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، والذي تم إعلانه يوم 4 مارس الجاري.

 

وأوضح زلطة أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، قرر بدء امتحانات النقل والشهادة الإعدادية يوم 4 مايو 2024 وحتى 23 مايو 2024، كما قرر بدء امتحانات الدبلومات الفنية يوم 25 مايو 2024 وحتى يوم 6 يونيو 2024

كتبت ايمان حاكمهم

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.