التربية والتعليم تعلن مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية 2024، موضحة أنها ستنطلق يوم 25 مايو 2024، على أن تستمر حتى 6 يونيو 2024.

 

مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية 2024
قالت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحانات ستعقد وفق الجداول التي سيتم إعلانها قريبًا، حسب كل شعبة وتخصص، موضحة أن المواعيد التي تم تحديدها هي بداية ونهاية الامتحانات وتحدد الجداول موعد تقييم الطلاب فى المواد الدراسية.

 

امتحانات نهاية العام الدراسي 2023-2024
في سياق متصل، نوهت محافظة الجيزة، بأن امتحانات نهاية العام الدراسي 2023-2024 لمراحل النقل والشهادة الإعدادية ستبدأ يوم 8 مايو 2024، وتستمر حتى 23 مايو 2024.

 

امتحانات الدبلومات الفنية
أشارت إلى أن امتحانات الدبلومات الفنية ستبدأ يوم 25 مايو 2024، وحتى 6 يونيو 2024.

امتحانات شهادة الثانوية العامة
لفتت إلى أن امتحانات شهادة إتمام مرحلة الثانوية العامة ستبدأ يوم 10 يونيو المقبل وحتى يوم 20 يوليو 2024.

وأكدت المحافظة، مراعاة عدم عقد أي امتحانات خلال أعياد الإخوة المسيحيين.

 

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم، إنه من المقرر عقد امتحانات شهادة إتمام مرحلة الثانوية العامة وفقا للجدول المعلن بداية من يوم 10 يونيو المقبل حتى يوم 20 يوليو المقبل.يذكر أن الدراسة في كافة المحافظات انتظمت في كافة المدارس على مستوى الجمهورية خلال شهر رمضان.عقد امتحانات نهاية العام الدراسي للدبلومات الفنية في موعدها المعلن بداية من يوم 25 مايو 2024 حتى 6 يونيو 2024.

 

كما أعلنت الوزارة  فى وقت سابق إجراءات التقدم لامتحانات شهادة الدبلومات الفنية 2024 وضوابط تحرير الاستمارات، موضحة أن عدد مرات التقدم للامتحانات وهى التي يؤدى الطالب فيها الامتحان في جميع المواد أو بعضها، وعدم تقدم الطالب للامتحان أو تغيبه عن تأدية الامتحان في جميع المواد لا يحتسب ضمن مرات التقدم أو الرسوب بما لا يتجاوز العامين المسموح بهما على أن يحتسب الرسوب في الدورين الأول والثاني في العام الواحد مرة رسوب واحدة.

وأوضحت أن تحرير استمارة التقدم للدبلومات الفنية بنوعياتها يتم التسجيل الإلكتروني وعند التسجيل الإلكتروني لطلاب الدبلومات الفنية يجب اتباع الآتي:

– المراجعة الدقيقة لجميع بيانات الطلاب المتقدمين لامتحانات الدبلومات الفنية بأنواعها المختلفة تجارى- زراعي- صناعي- فندقي- مزدوج- مهني من خلال بوابة ‏/http://gdepexams.emis.gov.eg الخدمات الالكترونية.

– التسجيل الإلكتروني يتم باستخدام البريد الإلكتروني الرسمي للطالب والذي يمكن الحصول عليه من خلال البوابة الالكترونية للحساب المدرسي الإلكتروني الموحد والمتاح لجميع طلاب الدبلومات الفنية.

– التنبيه مشددا بضرورة طباعة الأكواد وكلمات السر الخاصة بطلبة الدبلومات الفنية كل مدرسة على حدة المتقدمين لامتحان الدبلوم هذا العام ٢٠٢٤/٢٠٢٣ عن طريق المدرسة عقب إجازة نصف العام مباشرة من خلال بوابة الخدمات الالكترونية استمارة الطالب، على أن يرفق أصل شهادة الميلاد مستخرجة بالكمبيوتر ويرفق بها صورة البطاقة الشخصية للطالب على أن تكون مطابقة لشهادة الميلاد.

– تسليم المدارس للأكواد وكلمات السر للطلاب التابعين لها يكون في سرية تامة وتوقيع كل طالب من المدرسة على حدة كل قرين اسمه في كشوف تسليم الأكواد وكلمات السر.

 

كتبت ايمان حاكمهم

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.