إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الخاص.. وزارة العمل تعلن اليوم التفاصيل

تزامنًا مع بداية رمضان المبارك تساءل المواطنين عن إجازة عيد الفطر 2024 للقطاع الحكومي، إذ أن وزارة الموارد خلال هذه الفترة قامت بإصدار تعديلات متعلقة بوقت الإجازات الخاصة، والحكومية التي تتبع نظام الخدمة المدنية، كما أنها ذكرت كافة التفاصيل من مدة الإجازة متى بدايتها ومتى تنتهي، وردت على كافة الأقاويل التي صدرت بشأن تمديد الإجازة وأوضحت حقيقة ذلك.

 

 

 

وتستعد وزارة العمل، للإعلان عن موعد إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص، ظهر اليوم، الخميس، 4 أبريل 2024، وذلك عقب اعتماد حسن شحاتة وزير العمل لها.

 

 

 

ويأتي ذلك بعدما أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن تكون الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 9 من شهر أبريل عام 2024م حتى يوم الأحد الموافق 14 من شهر أبريل عام 2024م، إجازة رسمية، مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام؛ وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك.

 

 

 

يذكر أنه ووفقا للحسابات الفلكية، يكون يوم الثلاثاء 2024/4/9 م هو المتمم لشهر رمضان 1445 هجريا ، وبذلك تكون غرة شهر شوال 1445 هجريا فلكياً يوم الأربعاء 2024/4/10 (عيد الفطر المبارك).

 

 

 

حددت وزارة الموارد موعد بداية إجازة العيد في القطاع الخاص، وقالت بأنه سيكون ابتداءً من 29 بشهر رمضان، وتكون مدتها أربعة أيام فقط، وذلك بعدما قد صدر تعديلًا على قانون الإجازات بالمملكة بأن لا تزيد عن أربعة أيام أو خمسة هذا هو الحد الأقصى، وتكون العودة مباشرة للدوام مرة أخرى بعد انتهاء المدة المحددة.

 

 

 

كما أوضحت وزارة الموارد بأن كافة الأخبار التي انتشرت بهذه الفترة بشأن تمديد إجازة عيد الفطر وبالنسبة لموظفي القطاعات العامة والخاصة هو أمر يخلو تمامًا من الصحة، وإلى الآن ليس هناك أي قرار رسمي يدل على هذا الأمر، وفي حال صدر قرارًا بذلك سيتم إعلام الجميع بشكل رسمي

 

 

كتبت ايمان حاكمهم

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.