شركة أديس تعلق عمل 5 منصات حفر بحرية في السعودية

شركة أديس تعلق عمل 5 منصات حفر بحرية في السعودية من بين 33 منصة حفر بحرية مرفوعة عاملة في المملكة بصفة مؤقتة لمدة قد تصل إلى 12 شهراً و هذا بالاتفاق المشترك مع عميلها في السعودية.

 

كما أفادت CNN الاقتصادية أن الشركة أعلنت عن تشغيل إحدى المنصات المعلق عملها في العقد الذي فازت به الشركة مؤخراً في تايلاند على أن يبدأ العمل في النصف الثاني من عام 2024.

 

ومن المقرر أن يدخل التعليق المؤقت لنشاط المنصات الخمس في السعودية حيز التنفيذ بعد سبعة أيام من تاريخ توقيع إخطار التعليق المتفق عليه بين الطرفين، أو بعد انتهاء المنصات من مهامها الجارية حالياً، أيهما أبعد.

إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الخاص.. وزارة العمل تعلن اليوم التفاصيل

ووفقاً للإعلان الذي جاء على تداول، قالت الشركة إن آلية التعليق المؤقت لنشاط المنصات ستوفر قدراً كافياً من المرونة أمامها يتيح للمنصات المعلقة عملها حتى تنهي المدة الإلزامية وفترة التمديد الاختياري للعقود الجديدة التي تفوز بها المجموعة قبل أن تستكمل العمل في السعودية بعد انتهاء التعليق.

 

وأضافت أن المدة الأصلية للعقود المعلقة ستمدد بشكل تلقائي لفترة تساوي فترة التعليق لكل منصة، ما يضمن الحفاظ على الأعمال المتراكمة المتبقية للعقود المعنية.

شركة أديس تعلق عمل 5 منصات حفر بحرية في السعودية
شركة أديس القابضة

 

على جانب آخر، بعد قرار شركة أديس تعلق عمل 5 منصات حفر بحرية في السعودية أوضحت أنه لا يوجد أي تغيير في تقديراتها المالية لعام 2024 المعلن عنها في تقرير نتائج الأعمال للعام المالي 2023.

 

وتتراوح توقعات الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء لعام 2024 بالكامل من 2.89 إلى 3.04 مليار ريال، بزيادة تتراوح بين 35 في المئة و42 في المئة على أساس سنوي.

 

كتبت جنة مصطفي

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.