انخفاض سعر رغيف العيش السياحي 25% بعد العيد.. فيديو

أكد عبدالله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن انخفاض سعر رغيف العيش السياحى والفينو  بنسبة 25% وجاء ذلك لتخفيض سعر طن الدقيق 2000 جنيه اليوم، سيكون له تأثيرا كبيرا على تراجع سعر رغيف الخبز السياحي في المخابز خلال الفترة المقبلة.

 

 

وأضاف عبدالله غراب في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن مشكلة الخبز السياحي في السوق المصري، هو عدم الالتزام بوزن معين ومحدد لرغيف العيش.

 

 

وأشار عبدالله غراب رئيس شعبة المخابز، إلى أن هناك تواصل بشكل مباشر ودوري مع جميع المخابز الموجودة في مصر، والتي يصل عددها إلى أكثر من 30 ألف مخبز.

 

 

وأوضح رئيس شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، أن انخفاض سعر رغيف العيش السياحي سوف ينخفض بنحو 25% بعد إجازة عيد الفطر المبارك 2024 اعتبارا من يوم الإثنين المقبل

 

قال عبد الله غراب رئيس شعبة المخابز، إن الشعبة ستعقد اجتماعًا عقب إجازة عيد الفطر لبحث تسعير الرغيف الحر في ضوء المستجدات الجديدة من انخفاض سعر الدقيق وغيرها.

 

 

 

وأكد “غراب”، في تصريحات صحيفة أنه سيتم اتخاذ قرارات تضمن حق المواطن في ضوء انخفاض الأسعار.من جانبه، قال خالد فكري، السكرتير العام والمتحدث باسم شعبة المخابز بالقاهرة، إن سعر الرغيف سينخفض إلى ما كان عليه قبل 7 أكتوبر الماضي حيث انخفض سعر الدقيق إلى نفس المستوى.وأضاف أن الشعبة بالقاهرة ستعقد اجتماعًا خلال أسبوع لبحث التسعير الجديد للرغيف وفق المعطيات المختلفة التي من بينها انخفاض سعر الدقيق لكن هناك ارتفاعًا في أسعار السولار والخميرة والعمالة بالمخابز.

 

 

 

وتوقع “فكري: أن ينخفض سعر الرغيف الذي يباع الآن بـ1.5 جنيه إلى 1 جنيه فقط، والرغيف الذي يباع بـ3 جنيهات إلى 2.25 جنيه للرغيف، موضحًا أن انخفاض الرغيف لن يصل إلى 40% كما يتردد لأن الزيادة لم تصل إلى نفس النسبة وأن على الجميع مراعاة ارتفاع أسعار بعض مداخلات الإنتاج وعدم الأخذ في الاعتبار انخفاض الدقيق فقط .

 

 

 

كتبت ايمان حاكمهم

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.