غدا طقس حار بأغلب الأنحاء نهارا مائل للبرودة ليلا والعظمى بالقاهرة 29 درجة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية ، أن يشهد غداُ الأحد،  طقس حار نهاراً على أغلب الأنحاء ، دافئ على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وقالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الاعلامي لهيئة الأرصاد الجوية اليوم، إن هناك فرق كبير بين درجات الحرارة نهارًا وليلا خلال الـ 72 ساعة القادمة.

وأضافت “غانم” في مداخلة هاتفية مع برنامج “8 الصبح” على قناة “dmc” أن درجات الحرارة نهارًا ستكون حول المعدلات من هذا العام أو أكبر منها بنحو 3 درجات حيث ستكون درجة الحرارة نهارًا اليوم 32 وغدًا ستكون 29 درجة حيث أن الطقس سيكون حارًا نهارًا مع زيادة وقت سطوع الشمس، مشيرة إلى أن الطقس ليلا سيكون فيه بعض البرودة ودرجة الحرارة ستكون بين 18 و 20 درجة حرارة.

وأوضحت عضو المركز الاعلامي لهيئة الارصاد الجوية، أنه بدءا من الثلاثاء المقبل سيبدأ التأثر بكتل صحراوية هوائية مع وجود مرتفع جوي مما سيجعل هناك ارتفاع كبير في درجات الحرارة حيث سيسجل يوم الثلاثاء 32 درجة مئوية والأربع والخميس ستصل درجات الحرارة إلى 36 و 37 درجة مئوية في مناطق القاهرة وستصل درجات الحرارة في الجنوب إلى 41 درجة مئوية مع تسجيل رطوبة أقل.

ومتوقع غدا نشاط رياح أحيانا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، ونشاط رياح على جنوب الصعيد .

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الأحد:

القاهرة العظمى 29 درجة والصغرى 17.

والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 16.

ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 15.

وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 19.

وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 21.

وأسوان العظمى 38 درجة والصغرى 23.

كتب محمد اشرف

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.