الصحة تسجل أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا اليوم 232 حالة

أكدت وزارة الصحة و السكان اليوم الخميس، عن ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا المستجد، إلى 1004 حالة، وخروجهم من مستشفيات العزل و الحجر الصحى، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الصحية اللازمة وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

واعلنت الوزارة عن ارتفاع حالات الإصابة بـ فيروس كورونا المستجد والتى ثبت معملياً إيجابيتها للتحليل إلى 232 حالة.

 

كما أشارت وزارة الصحة والسكان إلى ارتفاع عدد الحالات التى تحولت نتائج تحاليلها معملياً من إيجابية إلى سلبية ل” فيروس كورونا المستجد” إلى 1334 حالة، منها حالة تم شفاؤها. كما اشارت الوزارة إلى انخفاض حالات الوفاة المصابة ب” فيروس كورونا” إلى 11 حالة.

 

وأعلن الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمى باسم الوزارة عن خروج 69 من المتعافيين من فيروس كورونا المستجد من مستشفيات العزل الحجر الصحى، جميعهم مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية والتأكد من تمام شفائهم، وذلك وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وأوضح المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة و السكان، أن جميع الحالات المسجل اصابتها ب” فيروس كورونا المستجد، تخضع للرعاية الطبية اللازمة، وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

كما صرح مجاهد، عن إجمالى عدد الحالات التى تم تسجيل اصابتها ب “فيروس كورونا المستجد” 3891 ، من ضمنهم 1334 حالة تحولت نتيجة تحليلها معمليا من إيجابية إلى سلبية، ومنهم 1004 حالة تم شفاؤها، و خرجت من مستشفيات العزل و الحجر الصحى، 287 حالة وفاة.

 

وصرحت وزيرة الصحة بأنه تم إجراء أكثر من 90 ألف تحليل pcr لحالات مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا.. وتوجه الشكر لكافة العاملين بالمعامل المركزية بالوزارة

 

وفي إطار الحرص على التواصل المستمر مع الأطقم الطبية، عقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان اجتماعها الدوري عبر تقنية “الفيديو كونفرانس” مع الأطقم الطبية بمستشفيات الحميات على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك ضمن خطة الوزارة للتوسع في تلك المستشفيات لتصبح مستشفيات عزل لمصابي فيروس كورونا بشكل تدريجي، حيث يتم تجهيزها لتقديم كافة الخدمات الطبية بداية من إجراء الفحوصات اللازمة وتشخيص الحالة وحتى العزل، وتقديم العلاج، ومتابعة الحالات بعد الشفاء والخروج، بالإضافة إلى توفير خدمات البحث العلمي.

 

كما قدمت الوزيرة التهنئة للأطقم الطبية وأسرهم والشعب المصري كافة، بحلول شهر رمضان المبارك، وأهابت بكافة المواطنين الالتزام بالتباعد الاجتماعي وتقليل المخالطة والالتزام بكافة الإجراءات الوقائية من قبل كل فرد بالمجتمع لحماية نفسه وأسرته، بالإضافة إلى الإكثار من شرب السوائل في المدة بين الإفطار والسحور، والحرص على اتباع نظام غذائي صحي مما يقوي الجهاز المناعي.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

 

كتبت ياسمين فؤاد

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.