قرعة دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية .. مباريات الأهلى وبيراميدز والزمالك وفيوتشر

قرعة دورى أبطال أفريقيا التي أجريت اليوم أسفرت نتيجة الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لموسم 2023-2024، عن مقابلة الأهلي – حامل لقب آخر نسخة الذى يشارك من دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا- للفريق الفائز بين بطل زنجبار وسان جورج بطل إثيوبيا اللذان سيبدآن من دور الـ 64.

 

كما أسفرت قرعة دورى أبطال أفريقيا عن انتظار بيراميدز فى مواجهة الفائز من الجيش الرواندى وجاديكا الصومالي، حيث سيبدأ بيراميدز مشواره من دور الـ32 من دورى أبطال إفريقيا 2023- 2024 .

 

 

كاف استثنى في قرعة دورى أبطال أفريقيا كلا من الأهلى وبيراميدز من المراحل التمهيدية للبطولة ليلعب الثنائى المصرى من دور الـ32.

 

ويشارك الزمالك فى بطولة الكونفدرالية من دور الـ 32 ولن يشارك فى الأدوار التمهيدية،

بينما سيشارك فيوتشر فى الدور التمهيدى لبطولة الكونفدرالية.

 

ويشارك فى دورى أبطال أفريقيا 54 فريقا من 42 دولة، بينما يتنافس 52 فريقا ف كأس الكونفدرالية، من 41 دولة.

 

كان الأهلي قد حقق لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على الوداد البيضاوي المغربي ، بينما حقق اتحاد العاصمة الجزائري لقب كأس الكونفيدرالية، بعد الفوز على يانج أفريكانز التنزانى.

 

قرعة دورى ابطال افريقيا

 

وقرر كاف إعفاء 10 أندية من اللعب من دور الـ64 في دوري أبطال أفريقيا، وتضم الأندية الأعلى تصنيفًا فى أفريقيا حيث لن يشارك الأهلى والوداد المغربي وصن داونز الجنوب أفريقي وبيراميدز والترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري، وسيمبا التنزاني وحوريا كوناكري الغيني ومازيمبي الكونغولي مبدئيًا في الدور الأول.

 

قرعة الكونفدرالية الإفريقية

 

قرعة الكونفدرالية الإفريقية التى أجريت اليوم أسفرت في الدور التمهيدي لبطولة موسم 2023-2024، عن وقوع الزمالك فى مواجهة الفائز من مباراة ارتا سولار الجيبوتي وفريق هورسيد الصومالي، في دور الـ32 من كأس الكونفدراليةالأفريقية.

 

كأس الكونفدرالية الأفريقية يلعب به هذا الموسم 52 فريقًا من 41 دولة من جميع أرجاء قارة أفريقيا.

 

 

ويشارك فيوتشر في الكونفدرالية الأفريقية من دور الـ 32 حيث أسفرت قرعة الدور التمهيدي للبطولة لموسم 2023-2024، عن مواجهة فيوتشر للفائز من مباراة سيجندا التنزاني ضد جي كيي بطل زنزبار.

 

وتم إعفاء 5 أندية من اللعب من الدور التمهيدي الأول في بطولة بحسب تصنيفها ونتائجها فى النسخ الأخيرة من البطولات الأفريقية، على أن تستهل المسابقة من الدور التمهيدي الثاني، وهي الزمالك فيوتشر ونهضة بركان واتحاد العاصمة والنادي الإفريقي التونسي.

 

كتبت مروة الدقيشى

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.