أول وزارة تعود للعمل بكامل طاقتها وساعات العمل الرسمية فى كورونا.. تعرف عليها

أول وزارة تعود للعمل بكامل طاقتها منذ شهور بعدما كانت الحكومة قد قررت توزيع العمالة بالقطاعات المختلفة على أيام فى الحضور لمواجهة انتشار فيروس كورونا إلى أن قررت وزارة الصحة عودة العاملين به بكامل طاقتهم.

 

صدر منذ قليل، أمرا إداريا من اللواء وائل رفعت الساعي، مساعد وزير الصحة للشئون المالية والإدارية، حمل رقم 1 لسنة 2020، بعودة جميع العاملين بديوان عام الوزارة والجهات التابعة لها، للعمل بكامل القوة وبالمواعيد الرسمية.

 

وجاء فى القرار الذى يعد أول قرار من وزارة خدمية بعودة العاملين بها بكامل طاقتهم، على قيام رؤساء القطاعات والإدارات المركزية ومديري العموم بالتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التى تكفل سلامة العاملين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ومنها ضرورة ارتداء الكمامات.

 

وشمل قرار مساعد وزير الصحة للشئون المالية والإدارية منح العاملين المصابين بفيروس كورونا، إجازة استثنائية بموجب قرار من اللجنة الطبية التابع لها العامل بالتأمين الصحى.

 

وأعطى قرار الصحة للسلطة المختصة مباشرة اختصاصها فى تقييم أوضاع العاملين الذين لديهم ظروف خاصة بما يتلاءم مع طبيعة عملهم بما لا يؤثر على كفاءة سير العمل.

 

وبهذا القرار تعد الصحة أول وزارة تعود للعمل بكامل طاقتها ، وكانت قد أظهرت أرقام البيان اليومى للصحة استقرارا نسبيا فى أعداد المصابين الجدد بفيروس كورونا .

 

كتبت إيمان عصام

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.