الدولة تنتصر لـ البوركينى .. التنمية المحلية توجه بعدم منع المايوه الشرعى

انتصرت الدولة للمحجبات في معركة حمامات السباحة، الذين يرتدون البوركينى ، حيث أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، أن الوزارة طلبت من المحافظات الساحلية التنبيه على الفنادق والقرى السياحية الخاضعة لها بعدم منع المحجبات من نزول حمامات السباحة أو الشواطئ التابعة لها بالمايوه الشرعى البوركيني طالما أنه ليس مصنوعاً من أى مواد لها تأثير أو ضرر على خواص المياه ولا يؤثر سلبا على الصحة العامة ومطابق للمواصفات الصحية.

 

 

وقال وزير التنمية المحلية إن المحافظين على تواصل مستمر مع أصحاب وملاك الفنادق والقرى والمنتجعات السياحية الخاضعة تحت إشراف المحافظات للتأكد من تلك الضوابط التى يتم وضعها بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة فى هذا الشأن.

 

 

تأتى توجيهات وزير التنمية المحلية بعد ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك الأيام الماضية حول منع نزول سيدة بالمايوه الشرعى البوركينى فى حمام السباحة بإحدى القرى السياحية بالساحل الشمالى.

 

 

وشدد وزير التنمية المحلية على المحافظين بضرورة متابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية التى أعلنتها اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا في القرى والمنتجعات السياحية الخاضعة لهم، وضرورة استمرارغلق الشواطئ العامة والحدائق والمتنزهات طوال أيام عيد الأضحي وعدم السماح بأى مخالفات فى هذا الشأن.

 

ووجه بضرورة تواجد دوريات أمنية بالتنسيق بين المحافظات ومديريات الأمن لمنع نزول المواطنين للشواطئ العامة حرصاً على سلامتهم.

 

 

وأكد وزير التنمية المحلية على أهمية التزام القرى السياحية والفنادق والمنتجعات الموجودة بالمحافظات الساحلية بالنسبة المقررة والمسموح بها فى الشواطئ وحمامات السباحة حفاظاً على سلامة وصحة المواطنين.

 

ونبه على ضرورة قيام اللجان التى تم تشكيلها بالمحافظات بالمرور والتفتيش لمتابعة تنفيذ تلك الإجراءات والاشتراطات التى تم إعلانها واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

 

كتبت إيمان عصام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.