حمدوك: نطالب بوقف فورى لإطلاق النار ونطالب بمساعدة شعب السودان

ناشد عبدلله حمدوك، رئيس الوزراء السوداني السابق، الشعب السوداني بضرورة الحفاظ على تماسكه ووحدته، موجهاً رسالة للمجتمع الإقليمي والدولي بأهمية مساندة السودان والوقوف بجانبه في هذه المحنة التي وصفها بأنها ” صعبة للغاية”.

حمدوك يطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار

وقال حمدوك، في كلمته بمؤتمر صحفي اليوم الأحد، نقلاً عن فضائية القاهرة الإخبارية، أن السلام هو الخيار الوحيد المتاح للشعب السوداني، لتفادي الانزلاق في حرب أهلية،مؤكداً على ضرورة انتهاء هذه الحرب اليوم قبل غد ،وإن الفرصة لتحقيق ذلك لازالت متاحة .

وطالب حمدوك، بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار بين قيادات الجيش وقوات الدعم السريع، مشدداً على أهمية الوصول إلى تفاهُمات تسمح بإيجاد ممرات آمنة للشعب السوداني، وتساعد في معالجة الخلافات التي أدت إلى هذا الوضع الصعب .

وتابع حمدوك : لابد من وجود حوار يؤدي إلى حل مرضي لجميع فئات الشعب السوداني، رافضاً أي تدخلات أجنبية في الشأن السوداني .

ودعا حمدوك، الدول العربية والإفريقية الشقيقة، إلى مساندة الشعب السوداني في هذه المنحة الصعبة، موجهاً دعوته أيضاً للمجتمع الدولي بضرورة ممارسته دوراً إيجابياً لدعم وعودة الحوار السياسي .

وأضاف حمدوك قائلاً، ” سأبذل كل الجهد ، وسأقوم بإجراء اتصالات بكل العناصر التشجيع على التحرك السريع لتقديم المساعدات للشعب السوداني والوقوف بجانبه ” .

 

كتبت داليا عبد المعز

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.