شولتس يدعو لإجراء تحقيق شامل في هجوم مستشفى غزة

هجوم مستشفى غزة

هجوم مستشفى غزة عبر المستشار الألماني أولاف شولتس عن فزعه من صور انفجار في مستشفى بغزة أدى إلى مقتل المئات،

ودعا إلى إجراء تحقيق شامل.

 

وكتب شولتس على موقع إكس، المعروف سابقا باسم تويتر، اليوم الأربعاء “لقد أصيب وقتل مدنيون أبرياء. قلوبنا مع عائلات الضحايا“.

يشار إلى أن المئات من الفلسطينيين قتلوا في قصف تعرض له مستشفى الأهلي المعمداني في مدينة غزة مساء أمس الثلاثاء.

 

وكان المستشفى يأوي المئات من العائلات التي لجأت إليه باعتباره مكانا آمنا من القصف الإسرائيلي المكثف على قطاع غزة.

 

ومن المتوقع أن يصل شولتس إلى مصر اليوم الأربعاء، حيث من المقرر أن يلتقي بالرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك عقب زيارته لإسرائيل.

 وكان المستشار الألماني أولاف شولتس، وصل صباح اليوم الأربعاء إلى أحد مطارات إسرائيل تزامنا مع دوي صافرات الإنذار هجوم مستشفى غزة.

 

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الأربعاء، مقتل أكثر من 3200 فلسطيني على الأقل، من بينهم ما يزيد على 500 سقطوا جراء قصف إسرائيلي على مستشفى الأهلي المعمداني في غزة.

 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن 3200 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب ما يزيد على 11 ألف شخص، معظمهم من الأطفال والنساء جراء القصف المتواصل على قطاع غزة.

 

وتسبب قصف إسرائيلي على مستشفى الأهلي المعمداني، شرقي مدينة غزة، بسقوط 500 قتيل فلسطيني، على الأقل، فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية إن مئات الأشخاص لا يزالون تحت الأنقاض، مما يعني أن حصيلة القصف مرشحة للارتفاع.

وجاء هذا الهجوم في وقت يواجه قطاع غزة أزمة إنسانية وصحية غير مسبوقة.

 

بالإضافة إلى هجوم مستشفى غزة قتل 80 فلسطيني بقصف استهدف منازل في رفح وخان يونس، بينما أعلنت وزارة الداخلية في غزة إن 37 فلسطينيا قتلوا في غارات على مناطق القصاصيب وحليمة السعدية بجباليا شمالي القطاع“.

 

كتبت : ايمان حاكمهم

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.