إسرائيل تتحدى قرار الأمم المتحدة بوقف إطلاق النار: سنقضى عليهم مثل داعش والنازيين

تحدت إسرائيل على قرار الأمم المتحدة بوقف إطلاق النار بالرفض، حيث قال وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، إن تل أبيب ترفض مشروع القرار الذي وافقت عليه الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي يدعو  لوقف إطلاق النار في غزة.

 

وكتب كوهين، عبر منصة أكس “تويتر سابقا”: “نرفض بشكل قاطع دعوة الجمعية العامة للأمم المتحدة المشينة لوقف إطلاق النار”.

 

وأضاف وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين فى رده حول قرار الأمم المتحدة بوقف إطلاق: “إسرائيل تنوي القضاء على حماس تماما كما تعامل العالم مع النازيين وداعش”.

وكانت قد صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالموافقة على مشروع قرار قدمه الأردن يدعو إلى وقف فوري للأعمال القتالية في الحرب بين إسرائيل وحركة “حماس” فى غزة.

 

وصوتت 120 دولة لصالح القرار، في حين صوتت 14 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة وإسرائيل، ضده، وامتنعت 45 دولة عن التصويت.

 

ومن جاتبه ، قال السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان، في خطاب ألقاه بعد صدور القرار: “لقد شهدنا جميعا أن الأمم المتحدة لم تعد تتمتع ولو بذرة واحدة من الشرعية أو الأهمية”.

 

وقال: “لقد أظهرت غالبية المجتمع الدولي أنها تفضل دعم الدفاع عن الإرهابيين النازيين بدلا من دعم دولة إسرائيل الملتزمة بالقانون للدفاع عن المدنيين”.

قال التليفزيون الفلسطيني، إن قطاع غزة يشهد قصفا هو الأعنف برا وبحرا وجوا منذ بداية الحرب التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الجارى.

وكثفت قوات الاحتلال الإسرائيلية غاراتها على شمال قطاع غزة ومناطق متفرقة، فيما شهدت شبكة الإنترنت انقطاعات واسعة في القطاع، وسط مخاوف من بدء اجتياح بري إسرائيلي في أي لحظة.

 

كتبت إيمان عصام

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.