أسهم اليابان – بورصة طوكيو تسجل أكبر خسارة في 3 أسابيع

أسهم اليابان - بورصة طوكيو

أسهم اليابان – بورصة طوكيو تراجع المؤشر نيكي الياباني عند الإغلاق مسجلا أسوأ أداء يومي في ثلاثة أسابيع في ختام جلسة الخميس، مع تصدر الأسهم المرتبطة بالرقائق موجة بيع واسعة وسط زيادة العوائد طويلة المدى وانخفاض أسهم شركات التكنولوجيا الأمريكية خلال الليل.

 

ونزل نيكي 2.14 بالمئة ليغلق عند 30601.78 نقطة قرب أدنى مستوى مسجل خلال اليوم. أسهم اليابان – بورصة طوكيو وكان هذا أسوأ أداء يومي للمؤشر منذ الرابع من أكتوبر ليوقف صعودا استمر يومين متعاقبين.

 

وانخفض المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.34 بالمئة. وجاء تراجع الأسهم اليابانية أسهم اليابان – بورصة طوكيو بعد انخفاض حاد في وول ستريت

 

وهوى سهم أدفانتست المصنعة لمعدات اختبار الرقائق 6.87 بالمئة، ونزل سهم طوكيو إلكترون 5.03 بالمئة.

 

وكان مؤشر شركات الآلات الكهربائية الأسوأ أداء بين مؤشرات بورصة طوكيو الفرعية وتراجع 2.55 بالمئة.

كما هوى مؤشر قطاع العقارات شديد التأثر بأسعار الفائدة 2.22 بالمئة.

 

بورصة طوكيوتأسست في طوكيو، باليابان ، في 15 مايو ، 1878 وهي ثاني أكبر سوق أوراق مالية في العالم من حجم النقد الموجود في طوكيو، وهو الثاني فقط في بورصة نيويورك. وحالياً هناك 2271 شركة محلية مسجلة بها و31 شركة أجنبية، وبلغ مجموع رؤوس الأموال أكثر من 4 تريليون دولار.

 

بورصة طوكيو أو بورصة كـابوتوشو كما يطلق عليها نسبة لإسم الشارع المتواجد فيه كذلك، وقد وضـعت حسب إحصائيات عام 1990 في المرتبة الأولى عالمياً من حيث حجم التداول والذي وصل إلى 3 مليارات دولار أي 40 % من مجموع التداول العالمي، وهو رقم ضخم جداً كما تمثل سوقاً لـ 130 % من الإنتاج القومي الخام الياباني.

 

وتقوم حاليا دراسة من قبل إدارة بورصة طوكيو من اجل الاندماج مع بورصة اوساكا بحلول عام 2013 لمواجهة الركود في الأسواق المالية 

 

كتبت : ايمان حاكمهم

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.