الصليب الأحمر: النازحون في غزة يفتقدون لكل شيء وهذا يثير القلق

قالت المتحدثة الإقليمية باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إيمان الطرابلسي، الخميس، إن وضعية الأشخاص النازحين تثير القلق، لأنهم يفتقدون لكل شيء، مشيره إلى عدة أسباب منها “الوضع أكثر من كارثي داخل الملاجئ، قل الممخابز التي تواصل تقديم خدماتها، افتراش الأطفال والنساء وكبار السن  الأرض داخل المستشفيات.

متابعة أن الحصول على الماء الصالح للشرب والخدمات الصحية أصبح هاجسا لكل السكان.

كما حثت المتحدثة الإقليمية باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر على دخول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة بطريقة مستدامة وحماية المدنيين والبنى التحتية، مضيفة أن مسؤولية الهدنة الإنسانية تقع على أطراف النزاع.

وفي سياق متصل كانت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية كشفت، الخميس، أن “لا مكان آمنا في غزة” بسبب القصف الإسرائيلي المركز على القطاع منذ هجوم حركة حماس في 7 أكتوبر.

وشنّت حركة حماس في 7 أكتوبر هجوما هو الأعنف في تاريخ إسرائيل، وأسفر عن مقتل أكثر من 1400 شخص معظمهم مدنيون قضوا في اليوم الأول من الهجوم.

كما تحتجز حماس أكثر من 200 شخص بينهم أجانب، بحسب السلطات الإسرائيلية.

في المقابل، تشن إسرائيل قصفا مكثفا وعنيفا على قطاع غزة، أسفر منذ السابع من أكتوبر عن مقتل أكثر من 6 آلاف شخص، من بينهم أكثر من ألفي طفل.

كشفت المتحدثة الإقليمية باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إيمان الطرابلسي، الخميس، عن تعقد الوضع الإنساني في غزة مع مرور كل يوم.

كتبت: مروة الدقيشي

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.